تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب منذر حوارات، الكاتب والباحث السياسي، عن توقعاته بشأن جتماع اليوم للجنة الوزارية العربية، قائلا: "إن الهدف من هذا الاجتماع المنبثق عن الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي هو أن يقوم بالضغط على الولايات المتحدة لتتخذ إجراءات صارمة بحق إسرائيل".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اجتماع اللجنة الوزارية من المفترض أن يضغط على الهيئات الدولية التي تقصر بحق الشعب الفلسطيني، بالأخص على الصعيد الإنساني في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجميع يخضع لإرادة إسرائيل بالأخص المنظمات الدولية التي تخضع لرغبة جيش الاحتلال في تقليل المساعدات للحد الذي تسمح به إسرائيل، ذاكرًا أن كل تلك الإجراءات لا تتفق مع حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية.

وأوضح أن هذا الاجتماع يهدف إلى إعادة بحث الحلول الممكنة للتوصل لحل منطقي في ما يخص القضية الفلسطينية، إذ أنه لا يعقل أن تستمر إسرائيل في ما تقوم به من إجراءات في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن مشروعات إسرائيل وخططها لا تقتصر على قطاع غزة فقط بل توسعت لتشمل الضفة الغربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل اجراءات صارمة غزة الازمة الانسانية الباحث السياسي

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر

استبعد حنا صالح، الباحث السياسي اللبناني، أن يرد حزب الله في الوقت الراهن على إسرائيل بشأن الهجمات السيبرانية الأخيرة، لافتًا إلى أن لبنان يعيش فاجعة كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 4000 عائلة ضُربت بالأمس جراء الاستهداف الإسرائيلي، وإصابة أكثر من 1000 عائلة اليوم مع المرحلة الثانية من الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، «الخسائر التي أصابت حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء تفرض تعديلاً أساسيًا لابد أن يكون من أولوياته، والتعديل يعني إعادة ملء الشواغر، إذ أن هناك أعدادا كبيرة من القادة تحمل الأجهزة منهم قوات النخبة، ومن ثمّ إذا طالت الإصابات هؤلاء لابد من حالة إرباك كبيرة في صفوف حزب الله».

رد فعل حزب الله على إسرائيل سيتاخر

وأوضح أن العملية الإلكترونية الإسرائيلية طالت بعض أجهزة عناصر حزب الله اللبناني؛ مما أدى إلى حدوث حالة من الإرباك في صفوف حزب الله، لافتًا إلى أنه من المتوقع ألا يكون هناك ردودا من حزب الله خلال الفترة القادمة حتى إعادة ترميم الوضع الداخلي للحزب.

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله
  • باحث سياسي: الموساد كان مشاركا في عملية تصنيع الأجهزة المتفجرة بلبنان
  • باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • باحث سياسي: تطور العلم يساهم في حل لغز قضية علاء الدين نظمي
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية