تسلّم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، بمدينة الملك فيصل الرياضية، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني.
وأكّد سموّه أن دورة الألعاب السعودية هي أحد أكبر المكاسب في إطار الحراك الرياضي والاجتماعي والاقتصادي التنموي الذي تعيشه المملكة، وهي ثمرة للدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله -، لترسيخ مكانة المملكة وتعزيز ريادة قطاعها الرياضي، مشددًا على الدور البارز للألعاب السعودية في إلهام الرياضيين السعوديين وتعزيز انتمائهم، والارتقاء بطموحاتهم، لنشهد ميلاد المزيد من الأبطال الذين تفخر بهم المملكة، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في منافسات هذا العام.


وتسلّم سموّه الشعلة من لاعب ألعاب القوى محمد آدم، حامل ذهبية البطولة العربية في سوريا وفضية البطولة الآسيوية في بانكوك، وفضية دورة الألعاب العربية في بيروت، وفضية البطولة العربية في الطائف، كما تأهل لبطولة العالم مرتين على التوالي.
وتناوب على حمل الشعلة في مدينة الملك فيصل الرياضية رها المحرق، صاحبة الميدالية الذهبية في كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب السعودية 2022، وفضية كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب السعودية 2023، وأول امرأة سعودية تتسلق قمة إيفرست والقمم السبع.
وبدأت جولة الشعلة في منطقة جازان بزيارة وادي لجب في أجواء احتفالية، حيث حملت الشعلة الربّاعة نجود خرمي، الحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية بالجزائر.
كما تناوبت على حمل الشعلة الملاكمة أثير عبد العزيز، الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة المملكة المفتوحة 2022-2023، والميدالية الذهبية في بطولة المنطقة الوسطى في الملاكمة 2023، والميدالية الذهبية في بطولة الكويت للملاكمة 2022، والميدالية الذهبية في بطولة المملكة للوشو كونغ فو 2023، وفضية بطولة المملكة للجوجيتسو 2021، وفضية بطولة الرياض المفتوحة للمواي تاي 2022، وميدالية برونزية في دورة الألعاب العالمية القتالية واي كرو مواي تاي 2023، وميدالية برونزية في بطولة العالم واي كرو مواي تاي 2024.
عقب ذلك، توجهت الشعلة إلى المركز الحضاري، حيث حمل الشعلة موسى شاجري، لاعب كرة السلة لذوي الإعاقة وأفضل لاعب واعد في بطولة المملكة لكرة السلة للكراسي، ليسلم بدوره الشعلة إلى المؤثر الاجتماعي يحيى أبو طالب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الابطال الأمير محمد بن الرياضيين السعوديه 2023 الأمير محمد بن عبدالعزيز الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030


 

نوّه الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، بما تضمّنه الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أيّده الله.
وأكّد أنّ الخطاب رسم ملامح المنهج السياسي خارجيًا بالثبات على مواقف المملكة وقيادتها للمبادرات الداعمة للسلام والتنمية، وحرصها على استمرار الحراك التنموي الشامل الذي يشهده الوطن بوتيرة نماء غير مسبوقة، مع تمكين شباب الوطن وفتياته ليسهموا في بناء المستقبل.
وأبان سموه أنّ الخطاب استعرض جوانب التنمية الكبيرة والعمل المتسارع لاستكمال منظومة المبادرات الرائدة لرؤية المملكة 2030، التي أسهمت خلال مرحلة البناء والتأسيس في تحقيق مجموعة من الإنجازات على عدة أصعدة، أبرزها تحسين الخدمات الحكومية، ورفع نسبة التملك في قطاع الإسكان، وتطوير قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة، واستقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى تمكين الكوادر الوطنية من أبناء وبنات الوطن، وتفعيل دورهم في المجتمع وسوق العمل.
وسأل سموه في ختام تصريحه المولى القدير أن يديم على الوطن نعمة الأمن والازدهار في ظل هذه القيادة الرشيدة وأن يمدّ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بعونه وتأييده، وأن يعينهما على كل ما يعود على الوطن والأمتين العربية والإسلامية بموفور الخير والتقدم والنّماء

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي
  • نائب أمير حائل : الخطاب الملكي يعكس الرؤية الحكيمة ومنهج المملكة الثابت بالقضايا العربية والإسلامية
  • أمير جازان: الخطاب الملكي منهج عمل ثابت يبرز توجهات القيادة الرشيدة
  • نائب أمير تبوك: الخطاب الملكي جاء مؤكداً على مضي المملكة قدماً لتحقيق المزيد من التطور والإزدهار
  • نائب أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي تجسيد لنهج المملكة الثابت في تعزيز التنمية الشاملة
  • نائب أمير الرياض: الخطاب الملكي تجسيد لنهج المملكة الثابت في تعزيز التنمية الشاملة وسياستها الرصينة على المستويين الإقليمي والدولي
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس