يمانيون/ حجة

دشنت هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة، اليوم، المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

يستهدف المخيم المنظم خلال يومين بالتعاون مع الجمعية اليمنية لجراحة الاوعية الدموية 50 حالة من خلال إجراء عمليات قسطرة وتركيب شرايين صناعية ومعالجة الانسدادات في الشرايين والأوعية الدموية.

وفي التدشين ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم ، المبادرة الطيبة من هيئة المستشفى الجمهوري والأطباء الجراحين في الأوعية الدموية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ مخيمات مماثلة في عدد من التخصصات التي تفتقر لها المحافظة، متمنيا الشفاء للأخوة الذين سيتم إجراء العمليات الجراحية لهم.

فيما ثمن رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأسول تفاعل فريق الاخصائيين الزائر وتلبية الدعوة والموافقة على النزول إلى المحافظة لإقامة المخيم الطبي المجاني للمرضى.

فيما أكد منسق جراحة الأوعية الدموية في وزارة الصحة وجامعة صنعاء الدكتور نبيل المضواحي، أهمية المخيم في تخفيف معاناة المرضى وضرورة إقامة العديد من هذه المخيمات الطبية المجانية لمساعدة المرضى وتقريب الخدمة الطبية لهم.

وأطلع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري على الحالة الصحية للمرضى الذي سيتم اجراء العمليات الجراحية لهم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: هیئة المستشفى الجمهوری الأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من خلال مركز جراحة وطب السمنة، في أضخم وأهم مؤتمر عالمي لطب وجراحة السمنة لعام 2024، والذي أقيم في مدينة ملبورن الأسترالية، إذ مثلت المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية من خلال تقديم 11 ورقة علمية بحثية متميزة.
وأفاد تجمع مكة المكرمة الصحي أن الفريق الطبي المشارك تميز بتقديم أبحاث شملت أحدث التطورات في مجال جراحة السمنة، إذ تناولت الأوراق العلمية المقدمة تقنيات جراحية مبتكرة لعلاج الارتجاع المريئي بعد عمليات السمنة، بالإضافة إلى أساليب جديدة لإجراء عمليات جراحية متعددة باستخدام فتحة واحدة. كما تم تسليط الضوء على طرق متطورة للتعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية، وعرض حالات طبية نادرة وكيفية التعامل معها بفعالية ونجاح.حفاوة كبيرة
أخبار متعلقة "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفينالمنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيأشاد التجمع الصحي بالحفاوة الكبيرة التي لاقاها المشاركون من مدينة الملك عبدالله الطبية من قِبَل اللجنة العلمية والحضور في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذا النجاح يعكس المستوى الرفيع الذي يتمتع به المركز من حيث البحث العلمي والابتكار في مجال جراحة السمنة.
كما أثنى التجمع على دور جلسات الحوار والمناقشة التي أُقيمت خلال المؤتمر، والتي ساهمت في تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من ريادة المملكة في المجالات الصحية على المستوى العالمي.مركز رائد
يُعد مركز جراحة وطب السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من المراكز الرائدة في هذا التخصص، حيث حصل على تصنيف "أ" كمركز متخصص من وزارة الصحة. كما أنه مركز معتمد لتدريب زمالة جراحة السمنة المتقدمة، ويستقبل حالات من مختلف مناطق المملكة.
ويتميز المركز بنشر العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تسهم في تطوير هذا المجال الطبي الحيوي.
وأكدت مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا المؤتمر العالمي على التزام المملكة العربية السعودية بالتميز في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، ودورها البارز في تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتحديات السمنة وطبها وجراحتها بكفاءة وفعالية، مما يسهم في تعزيز موقعها كقوة رائدة في قطاع الصحة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد بالنصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد وسط غزة
  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • تخضع لجراحة دقيقة بألمانيا.. آخر التطورات الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • وزير المالية يشيد بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة