يشهد الآن محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في العراق عمليات بحث مكثفة عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني حيث يسعي كل طالب وطالبة تعويض الإخفاق الذي حدث في نتيجة الدور الأول، وذلك بعد أن أعلنت وزارة  التربية العراقية عن ظهور النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة لتكون قبل موعد الدخول المدرسي للعام الدراسي الجديد، وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن النتيجة ستظهر عبر موقعها الرسمي وبشكل إلكتروني وذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول للنتيجة، وفيما يلي سنتعرف على كافة التفاصيل.

نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 بالعراق

أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج الثالث متوسط الدور الثاني لعام 2024 سوف يتم الإعلان عنها وذلك عقب انتهاء مرحلة التصحيح والتدقيق، وذلك  خلال مدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الاختبارات، حيث تستمر حاليا عمليات التدقيق والمراجعة لضمان دقة النتائج وتسعى الوزارة إلى تسهيل عملية الوصول إلى النتائج فور صدورها لضمان اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على الدرجات بسرعة وسلاسة. حيث تمثل هذه النتائج تمثل أهمية كبيرة للعديد من الطلاب والطالبات الراغبين في التقديم إلى المرحلة الدراسية الجديدة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024

أتاحت وزارة التربية العراقية خطوات سهلة وبسيطة يمكن للطالب اتباعها للاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني لعام 2024 عبر موقع وزارة التربية العراقية من خلال اتباع الخطوات التالية :

يقوم الطالب في البداية بالذهاب لرابط موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني. ثم يتم النقر على استعلام نتائج الطلاب. وأيضا يتم اختيار نتيجة الصف الثالث المتوسط الدور الثاني. بعد ذلك يتم تحديد المحافظة التي يتواجد بها الطالب المستعلم. ثم يتم تسجيل الاسم ورقم الجلوس في الأماكن المخصصة لها. وفي النهاية نقوم بالضغط على زر “بحث” للوصول إلى صفحة النتائج.  سوف تظهر النتيجة أمام الطالب بالتفصيل فور اعتمادها رسمياً من وزارة التربية العراقية.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة التربیة العراقیة

إقرأ أيضاً:

“وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025

كشفت وزارة التربية الوطنية عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth، لمعرفة نتائج توظيف الاساتذة عن طريق التعاقد، وذلك لمن ترشح بتقديم طلب داخل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، حيث أعلنت الوزارة أن استخراج النتائج يكون إلكتروني من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة، كما أكدت على إنه يتم إعلام المقبولين بالمناصب في المؤسسات التعليمية بعد إعلان معالجة طلبات الترتيب الاستحقاقي وفقاً لبلدية إقامة المترشح.

وزارة التربية الوطنية المنصة الرقمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية موعد صدور نتائج الأساتذة بنظام التعاقد، حيث من المقرر أن تصدر في الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر على دفعات حتى عصر نفس اليوم، كما حددت الوزارة جدول زمني يشهد مراجعة ملفات المترشحين، وإعلان نتائج المترشحين في المناصب قيل سحب مقررات التعيين والتوجه لمديرية التربية لإجراء اللازم، وأكدت الولوج للحسابات عبر المنصات حتى يوم 18 سبتمبر للإطلاع على حالة الطلب والملف.

نتائج القبول في منصة التعاقد 2024 وقد صرحت الوزارة قبل ساعات رسمياً عبر صفحتها الرسمية من خلال بلاغ تم نشره للجميع. أن موعد دخول المدارس لجميع الطلاب بمختلف المناطق هو 22 سبتمبر 2024. وأشارت لجميع الطلاب تجهيز مستلزمات الدراسة للتوجه للمدارس بالموعد المعلن عنه. الدخول للحساب https tawdif education dz auth

وقد حددت الوزارة الموعد الرسمي للنتائج النهائية والذي تم تحديده خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 22 سبتمبر كحد أقصي، ولكي يتم الدخول للحساب والاستعلام عن النتائج يتم القيام بالخطوات الآتية:

الدخول على بوابة التعاقد الإلكترونية. وإدخال بيانات الدخول الخاصة بك لتسجيل الدخول على المنصة. كما يتم الانتقال إلى حالة الطلب. والنقر على مربع نقطة حمراء. وسوف يعرض أمامك حالة الطلب سواء تم القبول أو الرفض. بينما يتم عرض عدد المناصب المتوفرة والرقم الخاص بالترتيب الاستحقاقي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • ما هو موعد اعلان نتائج الدبلوم الدور الثاني عمان وكيفية الاستعلام عنها؟
  • غداً.. إعلان نتائج الدور الثاني لطلبة الدبلوم
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ورابط الاستعلام.. خلال ساعات
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • مخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام ورسوم الغرامات
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025