الجديد برس|

عاد فرج البحسني، عضو المجلس الرئاسي اليمني، الأربعاء، إلى المشاركة في اجتماع المجلس من السعودية، وذلك بعد يومين فقط من إعلانه تعليق حضوره.

ونشرت وسائل إعلام رسمية تابعة لرشاد العليمي صورة من الاجتماع، تظهر البحسني لأول مرة منذ أشهر.

ووفقًا للتقارير، بدا البحسني منكسراً خلال الاجتماع الذي لم يتطرق إلى مطالب أبناء حضرموت التي تشهد تصعيدًا مستمرًا، ويعد البحسني طرفًا فيها بصفته نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

عودة البحسني تأتي بعد تسريب وثائق تؤكد دخوله الولايات المتحدة بجواز سفر إماراتي، مما أثار تكهنات حول مخاوفه من إسقاط عضويته في المجلس الرئاسي أو الكشف عن فضائح أخرى.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الأربعاء إن الاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة جميعها إلى “هاوية حرب إقليمية”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الصفدي عقب اجتماع اللجنة الوزارية العربية – الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لإيقاف الحرب على غزة الذي عقد اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وذكر الصفدي أن المشاركين في الاجتماع أكدوا ضرورة إيقاف العدوان على قطاع غزة وإيقاف التصعيد في الضفة الغربية والقدس.

وأشار إلى “أن إلغاء اتفاقية السلام لن يخدم الأردن ولا فلسطين” مؤكدا أن بلاده توظف الاتفاقية لحماية مصالح الأردن ولخدمة الشعب الفلسطيني.

وأوضح الصفدي أن الاجتماع جاء في إطار اجتماع تنسيقي تشاوري بين الدول قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لتنسيق الموقف العربي الذي يسعى لحشد دولي كبير لدعم القضية الفلسطينية مضيفا أن الهدف الرئيس هو إيقاف العدوان على غزة ومنع الانزلاق نحو حرب إقليمية.

ولفت الصفدي إلى اننا سنذهب إلى الجمعية العامة بعدد من المواقف والمطالب الواضحة وسنعقد عددا من الاجتماعات هناك بأولوية رئيسية وهي إيقاف العدوان على غزة والتصعيد في الضفةالغربية وإيقاف التصعيد ضد لبنان أيضا وتوضيح خطر استمرار السماح لحكومة الاحتلال الإسرائيلية – الأكثر تطرفا – في دفع المنطقة باتجاه الهاوية.

وذكر أنه على هامش اجتماعات الجمعية العامة سيتم تنظيم لقاءات جانبية للدفع بالاعتراف بدولة فلسطين وتكون بعضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف الصفدي أن رسالتنا للعالم هي “كيف تسمحون لحكومة الاحتلال الإسرائيلية المتطرفة بخرق القانون الدولي والإنساني وخرق حقوق الشعب الفلسطيني واستباحة مقدساته وبالتالي دفع المنطقة كلها نحو الهاوية”.

وأكد انه آن الوقت لأن يتخذ العالم خطوات عملية تثبت أن ثمة ثمنا لاستمرار هذه السياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تضرب عرض الحائط بكل القيم الإنسانية وتتحدى قرارات محكمة العدل الدولية ولا تقوم بواجباتها كسلطة قائمة بالاحتلال.

وعقد اليوم الاجتماع التنسيقي للجنة الوزارية العربية – الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لإيقاف الحرب على غزة برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وممثلي الدول الأعضاء في اللجنة وهي فلسطين والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا والبحرين بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي “الشائعات” حول بياناته المالية مؤكدا التزامه التام بالشفافية
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • عقيل: البعثة الأممية والولايات المتحدة استخدما عبارة “خبيثة” لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة المركزي
  • عقيل: البعثة وأمريكا استخدما عبارة خبيثة لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة “المركزي”
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت