تحدث الدكتورة مارجريت صاروفيم، نائب وزير التضامن الاجتماعي، عن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، قائلة: «هناك شراكة بين أكثر من 30 كيانًا، ما بين وزارات ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص ومجالس لتنفيذ المبادرات».

فرص توظيف وتمكين اقتصادي للمرأة

وأضافت «صاروفيم»، خلال لقائها مع مراسلة قناة «سي بي سي»، ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، أن جميع المخططات والبرامج المختلفة تقدم للمجتمع المصري أنشطة وفعاليات عن طريق تكاتف واتفاق بين كل الجهات، لتغطية المجتمع بكل فئاته من أطفال وشباب وكبار السن، والمرأة وفرص لتوظيف وتمكين اقتصادي للمرأة.

ومن جانبها، أكدت عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة معنية بصحة الإنسان منذ ولادته، ومبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهتم بالإنسان من عمر 6 سنوات وهي فترة تتكون فيها 90% من قدراته النفسية والذهنية والصحية.

وأعربت نائب وزير الصحة والسكان عن سعادتها بإطلاق هذه المبادرة، متابعة: «يوم من أجمل أيام عمري لأن مصر ستبدأ الاهتمام بالأطفال المولودين على أرضها لكي يحصلوا على فرص كاملة ومتساوية في تكوين قدراتهم والاهتمام كذلك بالتربية والتعليم والتنشئة المثلى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة التضامن الاجتماعي وزارة الصحة نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الإسكندرية» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

قال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية لـ«الوطن» إن مديرية الأوقاف بالإسكندرية تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لافتا إلى إنه جرى تنظيم قافلة من خلال الإدارة الصحية بالجمرك بحضور مدير الإدارة والفريق الطبي المرافق له.

وأوضح سلامة أنه عقد لقاء تثقيفي حول المبادرة وضرورة المٌسارعة إلى مساعدة الفريق الطبي لتوقيع الكشف الطبي، حفاظا على الصحة العامة والسلامة الشخصية التي تتبناها المبادرة حتى يظل الإنسان قويا وبصحة آمنة حتى يتمكن من القيام بدوره وواجبه تجاه أسرته والمجتمع.

الكشف على المواطنين 

وأشاد الفريق الطبي بروح التعاون والتفاعل المثمر والبناء بين مديرية أوقاف الإسكندرية ومديرية الصحة بكل القوافل والأنشطة التي تتم بالتنسيق بما يعود على المجتمع بالنفع وخدمة الوطن.

جدير بالذكر، أن القافلة الطبية أقيمت بالمسجد الأرضي بإدارة أوقاف الجمرك حيث تجمع أكثر من 200 مواطن ومواطنة لتوقيع الكشف الطبي ضمن أعمال المبادرة.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «أوقاف الإسكندرية» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الحكومة تكشف الفئات المستهدفة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق المبادرة
  • قنا| إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»