أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، ويركز هذا العام على موضوع "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" تحت شعار "أحسنوا التشخيص .. حافظوا على السلامة".

 

 وتهدف هذه المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سبل الرعاية الصحية إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

 

 وشملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع برواز دبي والنصب التذكاري بالشارقة وقلعة الفجيرة ودوار الساعة في أم القيوين بالإضافة إلى جمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

 

أخبار ذات صلة «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة» مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع

 كما نشرت الوزارة، رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر ما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم للارتقاء بمكانة النظام الصحي في الدولة واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية جهود الوزارة لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.

 

 وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج من خلال تدريب المهنيين الصحيين ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية وذلك لضمان نظام صحي يواكب أرقى المواصفات العالمية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع رعاية المرضى المعالم السياحية في أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى بمكتبة مصر العامة بحضور نائب محافظ أسوان

 كلف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبه المهندس عمرو لاشين بحضور إحتفالية اليوم العالمى لسلامة المرضى والتى أقيمت بمكتبة مصر العامة ، وحضر الفعاليات الدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال جامعة أسوان ، والدكتورة هبة سلامة مدير فرع أسوان للهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية ، والدكتور أشرف حماد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ، ولفيف من القيادات الطبية والدينية والجامعية.

وفى كلمة محافظ أسوان التى ألقاها المهندس عمرو لاشين تم التأكيد على أنه جارى الإستعداد للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل داخل 112 مركز طبى ووحدة صحية ، و 11 مستشفى بما يساهم فى تحويلها لصروح طبية نموذجية لتؤدى الخدمة الصحية والعلاجية بجودة عالية تتوافق مع تطبيق كافة المعايير الدولية ، لافتاً إلى أن الإرتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية يتماشى مع أهداف الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى حيث أن سلامة المرضى دائماً ترتبط بشكل كبير بسلامة مقدم الخدمة وسلامة المنشأة ،  وكذلك سلامة البيئة الصحية وهو النموذج المشرف والراقى الذى تم ويتم تحقيقه داخل الصروح الطبية المختلفة .

مقالات مشابهة

  • مؤتمر سنوي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • «الرقابة والاعتماد» و«الصحة العالمية» تحتفلان باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى بمكتبة مصر العامة بحضور نائب محافظ أسوان
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • الصحةتحتفل بيوم سلامة المرضى وتستعرض أهمية التشخيص الصحيح
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى