التمس النائب العام بالغرفة الجزائية الأولى لدى مجلس قضاء الجزائر اليوم الأربعاء، تشديد العقوبة في حق المتهم الموقوف ” ق.أ”. مسبوق قضائيا، لضلوعه في قضية الاتجار بالمؤثرات العقلية، برفقة 3 متهمين لايزالون محل أمر بالقبض الجسدي أصدره وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس. مع اصدار احكاما بالادانة تتراوح بيم ال5 و10 سنوات حبسا نافذا وغرامات مالية بين 500 الف ومليون دج.

كما تم الحكم على المتهم في قضية الحال ” ق.أسامة” ب5 سنوات حبسا وهو الحكم محل الاستئناف.

وتمكن رجال الدرك بعد مداهمة حي “كوسيدار” بلافونطون بوزريعة، من حجز 1981، قرص مهلوس من نوع ” ريغابالين”. كانت محل صفقة للبيع للمتهم الحالي، وبين صهره الفار “ع.اسماعيل”. قبل أن يفر ثلاثتهم من الأماكن، ويتم توقيف متهم واحد فقط.

وقائع القضية

حيث تتلخص الوقائع أنه بتاريخ 14-06-2024 اثر معلومات وردت لفرقة الدرك الوطني بلافنطون - عن قيام شخصين. يتعلق الأمر بالمدعو “م. محمد”
أنيس”، والمدعو “بو. أيوب”. بصفقة بيع كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة نوع بريقابليالين 300 ملغ مع أشخاص غرباء ،

وبعد تحديد مكان ووقت القيام بالصفقة تنقلت عناصر الدرك الوطني لحي كوسيدار “بلافونطون” ببوزريعة. وبمجرد رؤية عناصر الدرك من قبل المتهم “ب.أيوب”، الذي كان على متن دراجة نارية من نوع “سيم”. قام بالفرار رفقة المدعوين ” م. محمد أنيس”.

وتم توقيف الشاري المتهم الثالث بعين المكان المسمى “ق. أسامة” أما صهره الثاني وصديقه المتهم الرابع “ع. اسماعيل” قام بالفرار.

العثور تحت مقعد الدراجة النارية على كمية من المؤثرات العقلية

وبعد قيام الشرطة بتفتيش الدراجة النارية الخاصة بالمتهم “ب. أيوب” تم العثور تحت مقعد الدراجة النارية على كمية من المؤثرات العقلية. تقدر بـ 1981 كبسولة نوع بريقا بالين 300 ملغ. ملفوفة بكيس بلاستيكي شفاف، وكبسولتان من نوع ترامادول 50 ملغ. وخنجر متوسط الحجم.

ولدى سماع المعني ” ق. اسامة” صرح أنه بتاريخ الوقائع قدم لحي كوسيدار لافونطون من أجل شراء الأقراص المهلوسة. من عند كل من المدعو “ب. أيوب” و”م أنيس” كون “ع. اسماعيل” و” م.أيوب”. من أبناء الحي ويعرفهم معرفة جيدة على أنهم أشخاص يقومون بترويج وبيع الأقراص المهلوسة بنفس المكان. وأكد أنه متعود على إقتناء الأقراص المهلوسة نوع بريقابالين رفقة صهره “ع. اسماعيل” من عند المروجين نفسهما.

وذكر المتهم أنه قام بعملية الشراء منهما ثلاث مرات المرة الأولى، لأول مرة اشترى 15 كبسولة بقيمة 6500 دج. والمرة الثانية والثالثة قام بشراء نفس الكمية بنفس المبلغ.

كما أكد أنه يقوم بشراءالمؤثرات العقلية بغرض إستهلاكها الشخصي كونه مدمن عليها.

وفي الجلسة اعترف المتهم ” ق. أسامة”، أنه انتقل الى حي لافونطون مع المدعو ” ع. اسماعيل” صهره. لأجل شراء البريقا بالين وقام هذا الأخير بالإتصال بالمدعو “ب. أيوب”، و”م. أيوب”. من أجل شراء المؤثرات العقلية وبعد تقرب هاذان المتهمان لاذوا بالفرار وتركوا دراجتهم النارية. وكانا على متنها 1981 قرص، نادرا أنه يقوم ببيع المؤثرات العقلية. بل كان يالاماكن لغرض شرائها من أجل الإستهلاك الشخصي. كما أن السلاح الأبيض المحجوز فهو ملك للمتهمين الفارين. مؤكدا بأنه تنقل الى الحي وكان ينوي شراء 04 كبسولات بريقا بالين بغرض الإستهلاك الشخصي اين قام عناصر الدرك الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأقراص المهلوسة المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

“الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه

#سواليف

نشرت جماعة “أنصار الله” اليمنية ( #الحوثيون )، الاثنين، مشاهد من عملية #إطلاق #الصاروخ_الباليستي #فرط_الصوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة #يافا المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة يافا بالأرض الفلسطينية المحتلة.

وأطلق “ألحوثيون” على الصاروخ اسم ” #فلسطين_2″، في حين يصل مداه إلى 2150 كلم، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ.

مقالات ذات صلة 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة 2024/09/16

ويمتلك صاروخ “فلسطين 2″، قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية، وفقا للإعلام الحربي للحوثيين.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) أطلقت الأحد، صاروخا باليستيا جديدا “فرط صوتي” على “هدف عسكري” في مدينة يافا، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في “منطقة مفتوحة” في منطقة (تل أبيب) وسط البلاد.

والصاروخ “فرط صوتي” نوع من الأسلحة الفتاكة، تصل سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت وأحيانا أكثر، لا تتبع مسارا مقوسا، لها القدرة على المراوغة أثناء الطيران، مما يسهل اختراقها للدفاعات الجوية، ويعيق تتبعها من قبل الرادارات، وتطير على ارتفاعات منخفضة مقارنة بالصواريخ الباليستية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي "فلسطين2" على هدف عسكري في يافا المحتلة "تل أبيب" pic.twitter.com/f3oHDdsr4d

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • صاروخ فرط صوتي يمني يضرب قلب “إسرائيل”.. هل تضع صنعاء حداً لعربدة الاحتلال في غزة؟
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه