صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@12:57:01 GMT

«قدوة» إلى بري دانييل ويلدينستين في لونجشامب

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT


عصام السيد (أبوظبي)
يستعد المهر «قدوة» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سايمون وإد كريسفورد، للعودة إلى فرنسا والمشاركة في سباق بري دانييل ويلدينستين، ومن المتوقع أن يواصل الجواد المتخصص في مسافة الميل الذي لم يشارك كثيراً في السباقات التحسن.
وأثار المهر المنحدر من نسل «كينجمان» الإعجاب بفوزه بأول أربع مشاركات له، مع نجاحه في الفئة الثانية في أسكوت سمر مايل يوليو الماضي، ما أكسبه خطوة إلى أعلى مستوى للمشاركة في سباق بري جاك لو ماروا للفئة الأولى.


وخسر «قدوة» سجله الخالي من الهزائم في دوفيل حين حقق «شارين»، بإشراف المدرب روجر فاريان الفوز في سباق لو ماروا للفئة الأولى، لكن «قدوة» قاتل بضراوة قبل أن يتمكن من احتلال المركز الرابع ومنح الثقة لفريقه في أنه سيحقق المزيد في المستقبل.
وقال المدرب إد كريسفورد عن أدائه مع سباق ماروا: «كانت هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها غمار هذا التحدي مع الخيول من الفئة الأولى، وكانت الأرض سريعة بعض الشيء بالنسبة له في ذلك اليوم، وبلا شك كان أداءً جيداً، لقد كانت هذه هي المشاركة الخامسة له في حياته، لقد تحسن مستواه، وما زال لم يشارك في سباقات كثيرة، آمل أن يستمر في التحسن في نهاية هذا العام، وفي العام المقبل».

أخبار ذات صلة «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر» الأرشيف والمكتبة الوطنية يقدم محتوى تاريخياً نادراً في ميادين الصيد والفروسية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الخيول خيول الإمارات خيول جودلفين فی سباق

إقرأ أيضاً:

العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند

مسقط- الرؤية

حقق عداء المسافات الطويلة العُماني حمد الحارثي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجله الحافل في سباقات الجري الجبلي، وذلك بإكماله تحدي "خاردونج لا" Khardung La Challenge  في جمهورية الهند، وهو سباق الجري الجبلي المعروف بأنه الأعلى ارتفاعا على مستوى العالم، حيث أنهى الحارثي هذا السباق في المركز السابع في فئة الرجال المخضرمين في توقيت قياسي قدره 11:17:19 ساعة.

وتحدي خاردونج هو سباق لمسافة 72 كيلومتراً ويعرف بظروفه القاسية وارتفاعه الشاهق، حيث يجري المشاركون أكثر من 60 كيلومتراً على ارتفاعات تتجاوز 4000 متر.

ويعد الحارثي البالغ من العمر 65 عاماً أول عربي يشارك في هذا السباق، الذي يأخذ العدائين في مسارات صعبة ليصل لأقصى ارتفاع له 5400 متر من على سطح البحر، كما يحف هذا السباق الكثير من العوامل الجوية الشاقة مثل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 10 درجات مئوية تحت الصفر في فترة الليل.

واستعدادا للحدث ركز العداء حمد الحارثي على التدريب المسبق في الأشهر التي سبقت مشاركته وذلك للتأقلم مع ارتفاعات مشابهة والتعرف على مسارات السباق.

وفي تعليقه على تجربته، قال: "هذا السباق صعب للغاية بسبب ارتفاعاته الشاهقة والبرد، لكنني كنت أتدرب منذ شهر مايو المنصرم، بما في ذلك معسكرات تدريبية في الجبل الأخضر وفي موقع هذا السباق كذلك. سعيد جدا وفخور بإكمال هذا السباق خاصة وأني العُماني والعربي الوحيد الذي شارك فيه." وأكد العداء المخضرم على أهمية التحضير المسبق والاستعداد الكامل قبل السباق، خاصة نظراً للمتطلبات البدنية للسباق والتغلب على نقص الأكسجين في الارتفاعات الشاهقة ودرجات الحرارة تحت الصفر خلال الليل كلها زادت من صعوبة التحدي".

مقالات مشابهة

  • القحيز: في حال تعاقد دانييل مع النصر تعتبر مخالفة للأنظمة .. فيديو
  • باريس سان جيرمان يزاحم ليفربول في سباق التعاقد مع كيميتش
  • العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند
  • سباق الذهب مستمر: ارتفاع جديد في أسعار المعدن النفيس في السوق المصرية
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • بطولة منى زكي.. مصر تُرشّح فيلم رحلة 404 لتمثيلها في سباق الأوسكار
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال