يبحث الكثير من المصريين المقيمين بالكويت، عن كيفية تحديد موعد في القنصلية المصرية بدولة الكويت، لإنهاء عدد من التعاملات الورقية الهامة لهم، خاصة وأنه القنصلية هي التي تهتم بشئون الجالية المصرية هناك.

ومن المعاملات الهامة التي تنجزها القنصلية لأبناء مصر بالخارج، إصدار وثائق السفر الدائمة والمؤقتة وكذلك شهادات الميلاد والعديد من الوثائق والاجراءات الرسمية ونظام العمل القنصلي تحدده القوانين المصرية والكويتية اضافة الى القوانين الدولية.

 

وإليكم خطوات طريقة حجز موعد في القنصلية المصرية بدولة الكويت:-

 

 - التسجيل من خلال رابط البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة المصرية في الكويت .

  - تحديد الخدمة المطلوبة (حجز موعد).

   - إدخال معلوماتك الشخصية والمطلوبة ، والمتمثلة في ما يلي (الاسم الكامل، رقم الهاتف، رقم بطاقة الهوية الوطنية).

  - حدد المعاملة التي ترغب في تحديد موعد لها.

  - أدخل بريدك الإلكتروني في الحقول المخصصة لهذا الغرض.

  - حدد التاريخ الذي يناسبك واليوم.

  - راجع جميع المعلومات التي أدخلتها، ثم انقر للتسجيل.

 - ستصلك رسالة تحتوي على الكود لتحديد موعدك بالسفارة، ويجب عليك الاحتفاظ بالكود لتقديمه للموظف المسؤول لاستلام المواعيد والحجوزات أثناء ذهابك للسفارة بالكويت.

خدمات القنصلية المصرية بالكويت

 

وتقدم القنصلية إجابات جاهزة لجميع الأسئلة والطلبات المتعلقة بالأوراق والوثائق المختلفة من السلطات والمعاملات والرسوم، بالإضافة إلى المراجع المتعلقة بلوائح منح التأشيرات وتجديد المستندات، بالإضافة إلى توثيق عقد الزواج واكتساب الجنسية وخطوات إتمام التصديقات والعديد من المعاملات والمصالح المختلفة.

كما تتيح القنصلية إمكانية التعرف على إنهاء جواز السفر المحدث، من خلال تسجيل رقم الإيصال على موقع القنصلية، ثم معرفة تواريخ الاستلام.

وتوفر جميع الاستمارات المتعلقة بالتوكيلات الخاصة ونماذج الشهادات الشخصية والإدارية، مثل شهادة تثبت صحة الأوراق والمستندات الرسمية وتحديث صورة الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت تحدید موعد

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة الهندية في دبي تعلن عن انتقال مكتب خدمات التصديق إلى موقع جديد وأكبر في عود ميثاء

أعلنت القنصلية العامة الهندية في دبي عن نقل مكتب خدمات التصديق الخارجي التابع لها، والذي تديره شركة “اس جي اي في اس جلوبال” ذ.م.م، إلى مبنى جديد بمساحة أكبر اعتبارًا من يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، وسيبدأ المكتب الجديد في تقديم خدماته اعتبارًا من الساعة 08:30 صباحًا، حيث سيتم توفير جميع خدمات التصديق في المكتبين رقم 302 و104 في مبنى النصر سنترال، الكائن في منطقة عود ميثاء، دبي.

وتمثل هذه الخطوة نقلة نوعية على مستوى تقديم الخدمات، حيث يوفر المقر الجديد مساحة كبيرة تصل إلى 6,400 قدم مربع، مقارنةً بمساحة المكتب السابق التي بلغت 4,000 قدم مربع. كما ستتضمن التوسعة صالة كبيرة ومنطقة انتظار واسعة، ما يضمن راحة المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة. وجاء قرار نقل المكتب استجابةً للطلب المتزايد على خدمات التصديق من قبل الرعايا الهنود والمقيمين الأجانب في دبي والإمارات الشمالية وفقاً لما قاله القنصل العام للهند، السيد ساتيش كومار سيفان.

وفي هذا الصدد أكد السيد ساتياجيتسينه دوليبسينه جايكواد، المدير الإداري لشركة اس جي اي في اس جلوبال، على التزام اس جي اي في اس جلوبال بتقديم تجربة متميزة وخدمة مبسطة وفعالة لجميع المتعاملين. وأضاف: ” فخورون بافتتاح مكتبنا الجديد، الذي يمثل نقلة نوعية في خدمات التصديق. يوفر المكتب المجهز بأحدث التقنيات مساحة واسعة ومريحة، ما يتيح لنا تسريع إجراءات التصديق وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المتزايدة. نحن على ثقة بأن هذا التحول سيعزز من مستوى رضا العملاء ويساهم في تعزيز سمعتنا كشريك موثوق به في مجال خدمات التصديق.”
وتشمل خدمات التصديق التي يقدمها المركز شهادات الوفاة، والتوكيلات القانونية، بالإضافة إلى نسخ جوازات السفر، الشهادات الطبية، وثائق الشركات، وغيرها من المستندات الرسمية. وتتعامل القنصلية حاليًا مع حوالي 250 طلب تصديق يوميًا، مع توفر إمكانية التعامل مع ما يصل إلى 750 طلبًا في الأيام المزدحمة، مما يضمن وقت معالجة لا يتجاوز 20 دقيقة كحد أقصى.
بالإضافة إلى المكتب الجديد في عود ميثاء، تواصل اس جي اي في اس جلوبال تشغيل مكتبها في أبو ظبي في المكتب رقم 701، مبنى جامعة أبوظبي، منطقة مخيم الشيخ نهيان في أبوظبي، لضمان تغطية شاملة في مختلف إمارات الدولة.

أما بالنسبة لمقدمي الطلبات الذين يعتمدون على وسائل النقل العام، فإن الموقع الجديد يتميز بسهولة الوصول إليه، حيث يقع بالقرب من محطة مترو عود ميثاء ومحطة الحافلات المركزية في عود ميثاء، مما يضمن لرواد المترو سهولة الحصول على خدمات التصديق في المكتب الجديد. يُرجى من مقدمي الطلبات أخذ هذه التغييرات في الاعتبار، حيث سيغلق المركز مؤقتًا استعدادًا للانتقال إلى المكتب الجديد يوم السبت 5 أكتوبر.


مقالات مشابهة

  • بعد نفاد التذاكر.. حفل أنغام بالكويت تحت شعار كامل العدد
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • موقف من لم يستكمل خطوات التصالح في مخالفات البناء.. إليك آخر موعد
  • القنصلية اليمنية في الهند تسحل جريحاً من قوات الشرعية بطريقة مهينة (فيديو)
  • القنصلية العامة الهندية في دبي تعلن عن انتقال مكتب خدمات التصديق إلى موقع جديد وأكبر في عود ميثاء
  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • "رباعية الموسم".. موعد ومكان ليلة النجوم في الكويت
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف
  • موعد عودة كولر إلى الأهلي بعد تحديد مباريات السوبر المصري