ناقش الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة مع مٌنتجي البيض، استقرار الأسواق وتوفير أسعار البيض بأسعار مٌخفضة للمواطنين، وأسفر الاجتماع عن التوصل إلى اتفاق لتوفير البيض في منافذ التموين بأسعار مخفضة.

أسعار البيض في منافذ التموين

وشدد الوزيران على ضرورة توفير البيض في منافذ التموين بأسعار مُخفضة، حيث جرى تحديد سعر الكرتونة بـ150جنيها في الأماكن التالية:

- المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بجميع المحافظات

- المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

استقرار أسعار البيض في منافذ التموين والزراعة

وقال وزير التموين إن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي، إذ توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه.

وذكر أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير، حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة المائدة ونحو 1.4 مليار طائر سنويا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار بيض المائدة منافذ التموين أسعار البيض في منافذ التموين وزير التموين أسعار البیض

إقرأ أيضاً:

طبق البيض بـ120 جنيهًا.. الزراعة تطرح إنتاجها بمنافذ ثابتة ومتحركة

طبق البيض بـ 120 جنيهًا .. أكد أحمد إبراهيم  أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي مستمرة فى طرح انتاجها من البيض بسعر 120 جنيها للكرتونة، من خلال منافذها الثابتة بالمحافظات والمتحركة.

طبق البيض بـ120 جنيهًا

وأضاف إبراهيم أنه يتم طرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وانتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة فى خفض الأسعار، مشيراً إلى أنه يتم بيع البيض بشكل منتظم فى الميادين بالمحافظات، وسط إقبال كثيف من المواطنين، بسعر 120 جنيهًا للكرتونة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

الجنيه المصري يتعافى أمام الدولار .. أسعار العملات بالبنك الأهلي اليوم


 

يأتي ذلك في الوقت الذى تم الاتفاق فيه بين وزيري التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي وبعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم الاتفاق فيه بين وزيرا التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي و بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الاساسية بأسعار مخفضة.

 

وفي وقت سابق، أكد ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه جاري الترتيب بين وزارتي التموين والزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار كرتونة البيض إلى 150 جنيها في المنافذ، موضحا أن قرار التطبيق سيكون في غضون أيام قليلة، إما بنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فى تصريحات تليفزيونية سابقة ، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج بيض المائدة، موضحا أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر، ستكون هناك وفرة في الإنتاج والمعروض.

 

وأشار أن بعض المنتجين وأصحاب المزارع خرجوا عن الإنتاج خلال الفترة الماضية، موضحا أن السعر الحالي بالمزرعة نحو 163 جنيها للكرتونة، وتصل الكرتونة إلى المستهلك بين 175 جنيها و180 جنيها.

وأوضح أن وزارتي الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعملون على توفير بيض المائدة بجميع المنافذ، متوقعا تراجع الأسعار مع وفرة المعروض، ووصول معدل الإنتاج لـ 14 مليار بيضة.

لمزيد من الأخبار والتقارير اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • طبق البيض بـ120 جنيهًا.. الزراعة تطرح إنتاجها بمنافذ ثابتة ومتحركة
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • استقرار سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 18-9-2024 
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة