تترقب الأسواق العالمية والمحلية اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، وهو الحدث الأهم خلال اليوم لتحديد مصير سعر الفائدة، والذي من المتوقع أن يبدأ دورة تيسير نقدي في الولايات المتحدة.

متى يجتمع الفيدرالي الأمريكي؟ 

ومن المنتظر، أن يعقب اجتماع السياسة النقدية وبعد صدور قرار الفائدة مؤتمرا صحفيا لجيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، ليعلق على القرار والأوضاع الاقتصادية.

وتشير التوقعات في الأسواق إلى أن المتداولين يضعون نسبة 63% لتخفيض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

كم سعر الفائدة الفيدرالي؟ 

وكان الفيدرالي الأمريكي، قد ثّبت سعر الفائدة في اجتماعه الأخير في يوليو الماضي، دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي خلال العام الجاري عند 5.25% و5.5%.

ومن المقرر أيضًا، أن يعقد البنك المركزي البرازيلي اجتماع السياسة النقدية اليوم الأربعاء، ثم يجتمع بنك إنجلترا وبنك النرويج وبنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا غدًا الخميس، وسيتم اختتام أسبوع حافل باجتماعات البنك المركزي عندما يصدر بنك اليابان قراره الأخير بشأن سعر الفائدة يوم الجمعة 21-9-2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة البنك المركزي اجتماع الفيدرالي الامريكى اجتماع السياسة النقدية قرار الفائدة الفائدة الأمريكية جيروم باول الفیدرالی الأمریکی سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة

ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر، حيث سجلت العقود الآجلة للذهب 2611 دولارًا للأونصة. وقد وصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسبما أفادت "سي إن بي سي عربية".

ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة أقل من 0.1% خلال التداولات، وسط توقعات بتخفيض محتمل في معدل الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي. خبير الأسواق في "آي.جي"، ييب جون رونج، أشار إلى أن الارتفاع في أسعار الذهب قد تباطأ بسبب الترقب حول قرار الفائدة بعد المكاسب الأخيرة.

بالمقابل، توقعت "بلاك روك" أن تكون تخفيضات الفائدة من الفيدرالي أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات، وذلك بفضل مرونة الاقتصاد واستمرار التضخم.

الأنظار الآن تتجه إلى اجتماع السياسة النقدية الذي ينظمه البنك المركزي الأمريكي، والذي سيستمر على مدار يومين وينتهي غدًا الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% يوم الجمعة الماضي.

تُعتبر السبائك التي لا تدر عوائد الخيار المفضل للمستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة تنتظر أسعار الدولار والذهب في الأسواق بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. وفوائد بالجملة للجنيه
  • المركزي السعودي خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.. على غرار الفيدرالي الأمريكي
  • عقب قرار الفيدرالي الأمريكي.. المركزي السعودي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم
  • الذهب يتراجع في مصر وسط انتظار عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة: هل حان وقت التغيير؟
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة