بعث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء سلطان العرادة، اليوم الجمعة، برقية عزاء ومواساة في استشهاد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد وعدد من مرافقيه في عملية إرهابية غادرة بمديرية مودية أمس الخميس.
وعبّر العرادة في برقيته عن خالص تعازيه لآباء الشُّهداء وأبنائهم واخوانهم وأهاليهم وذويهم وزملائهم ومحبيهم وكل أبناء الوطن بهذا المصاب الجلل.

.سائلاً الله العلي القدير أن يتغمَّد الشُّهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته،وأن يلهم أهاليهم الصَّبر والسّلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ويوم أمس، قتل قائد الحزام الأمني، عبداللطيف السيد، وعدد من القيادات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بانفجار عبوات ناسفة زرعها عناصر من تنظيم القاعدة، في موكبه.
ولقي أمير تنظيم القاعدة في مديرية مودية بمحافظة أبين، مصرعه، فيما قبضت القوات المرابطة هناك على عدد من عناصر التنظيم، بعد ساعات من اغتيال قائد الحزام الأمني، عبداللطيف السيد.
وقالت مصادر أمنية، إن أمير تنظيم القاعدة الإرهابي، قتل، أمس الخميس، في وادي الجنن بمديرية مودية، فيما تم القبض على 13 عنصرا إرهابيا، بعد أن فرضت القوات حصارا محكما على الوادي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحزام الأمنی

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد

قُتل قائد عسكري في الجيش اليمني، في عملية قنص استهدفته بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد، وذلك بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة.

وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، مساء الأربعاء أن قائد أركان الكتيبة الثامنة باللواء 141 التابع للجيش، عقيد عبدالله الخبي، قتل في عملية قنص بالجبهة الغربية من مدينة مأرب، التي تشهد تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية مع مسلحي جماعة الحوثي.

وكانت الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، مسرحا لمعارك عنيفة الاثنين والثلاثاء، بين قوات العمالقة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، بعد تمكنها من السيطرة على جبل عراش الاستراتيجي المطل على مديرية حريب، قبل أن تقوم قوات العمالقة باستعادته بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في اليمن، تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، وسط مخاوف من انزلاق البلد مجددا نحو حرب شاملة تزامنا مع تجدد المساعي الإقليمية والدولية لاستئناف مباحثات السلام ووقف دائم لإطلاق النار.


على الجانب الآخر، تشهد العاصمة العمانية مسقط مفاوضات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي تبادل الأسرى والمختطفين بين الطرفين.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين حاليا، لكن خلال مشاورات في ستوكهولم عام 2018، قدّم وفدا الحكومة وجماعة الحوثي قوائم بأكثر من 15 ألف أسير ومحتجز.

وفي نيسان/ أبريل 2023، نفذت الحكومة وجماعة الحوثي أحدث صفقة تبادل، تم بموجبها إطلاق نحو 900 أسير ومحتجز من الجانبين، بوساطة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة، بعد مفاوضات في سويسرا.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي بغزة
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • أمير نجران يستقبل قائد حرس الحدود بالمنطقة ومساعده السابق والمكلف حديثاً
  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة