موقع 24:
2024-09-19@12:28:20 GMT

إيران تحمّل واشنطن مسؤولية تفجيرات "البيجر" في لبنان

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

إيران تحمّل واشنطن مسؤولية تفجيرات 'البيجر' في لبنان

ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أدان اليوم الأربعاء، الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل بتفجير أجهزة بيجر في لبنان.

تقرير أمريكي يدين إسرائيل في تفجيرات لبنانhttps://t.co/nUj9hf68w7

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

جاء ذلك خلال تصريحات له في جلسة مجلس الوزراء، واعتبر أن استخدام إسرائيل لوسائل مخصصة للرفاهية كأداة للاغتيالات هو "قمة الإرهاب وهو سقوط للإنسانية ووصمة عار في جبين الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة".

وأضاف بزشكيان قائلاً إن "الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يعكس عدم مصداقية الغرب وأمريكا في مساعيهم لوقف اطلاق النار ومواصلتهم الدعم الكامل لجرائم الاحتلال الصهيوني معتبراً هذا الحادث عار على الدول الغربية، وخاصة أمريكا، التي لا تتورع عن تحقيق أهدافها اللاإنسانية".

وتابع بزشكيان أن "علاج هذا الوضع يكون بوحدة وتماسك المسلمين والدول الإسلامية لتحطيم سلسلة قمع وجرائم إسرائيل وأنصارها ضد الفلسطينيين المظلومين والعالم الإسلامي".

واستطرد بزشكيان قائلاً: "إن استخدام الأدوات التي صنعت لراحة ورفاهية الانسان كأداة للارهاب ضد من لا نتفق معهم بالرأي هو دليل على انهيار الانسانية وسيادة وتسلط الوحشية والإجرام وهو قمة الإرهاب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تصريحات الاعتداء الإسرائيلي بزشكيان تفجيرات البيجر في لبنان إيران أمريكا

إقرأ أيضاً:

روسيا: تفجيرات لبنان تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد

علّق رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، على الانفجارات الإلكترونية في لبنان، أن إمكانية الإنتاج الضخم لمثل هذه الأسلحة تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد، وهناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ضد مثل هذه الجرائم.

وقال فولودين على قناته في "تلغرام": "مجرد استخدام الأجهزة الإلكترونية المنزلية كأجهزة متفجرة يتطلب اتخاذ الإجراءات المناسبة. إن إمكانية إنتاج مثل هذه ”الأسلحة“ على نطاق واسع ينقل الإرهاب إلى مستوى جديد. وهذا تهديد عالمي لجميع البلدان"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية يجب أن تضع تدابير ضد مثل هذه الجرائم، وإلا فلن يتمكن أي شخص من الشعور بالأمان.

وأضاف المسؤول الروسي: "يمكن أن يؤدي الهجوم المخطط له بتقنية عالية إلى عواقب وخيمة في العالم. وما حدث في لبنان يجب أن يخضع لتحقيق شامل".

رئيس مجلس الدوما: الهجوم الإلكتروني على لبنان المخطط له بتقنية عالية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة في العالم وما حدث يجب أن يخضع لتحقيق https://t.co/ZIUntzjbyU #lebanonfiles #lebanonnews #lebanon #لبنان@lebanonfile

— LebanonFiles (@lebanonfile) September 19, 2024

وأفاد مصدر لبناني بانفجار عدد من أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله في عدة مناطق لبنانية، بعد أقل من 24 ساعة من انفجارات في أجهزة "بيجر" اللاسلكية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

يُذكر أن أجهزة "بيجر" انفجرت في أجزاء مختلفة من لبنان، الثلاثاء، وأصيب ما يصل إلى 2.8 ألف شخص، وتوفي 12 شخصا، ولم يعرف بعد سبب التفجير المتزامن لعشرات الأجهزة. واتهم "حزب الله" والسلطات اللبنانية إسرائيل في الحادث.

وأثارت انفجارات أجهزة "بيجر" الأخيرة في لبنان، عدة تساؤلات عن الشركة المصنعة لهذه الأجهزة، ما أجبر الشركة التايوانية على الرد في بيان لها.

ومن جهته، حمّل حزب الله" في بيان جديد، "إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التفجيرات.

مقالات مشابهة

  • روسيا: تفجيرات لبنان تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد
  • سفير إيران في بيروت يفقد احدى عينيه في تفجيرات البيجر
  • بعد تقارير عن وضع حرج.. إيران توضح حالة سفيرها المصاب في تفجيرات البيجر
  • الجحيم بضغطة زر.. ما هي أجهزة البيجر التي أثارت الرعب في لبنان ؟
  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل
  • "واشنطن غير ضالعة".. أول تعليق أميركي على "تفجيرات البيجر"
  • "واشنطن غير ضالعة".. أول تعليق أميركي على "تفجيرات البيجر"
  • عاجل: حزب الله يعلن في بيان جديد مسؤولية إسرائيل عن تفجير أجهزة اللاسلكي ”البيجر” في لبنان
  • مكتب نتنياهو ينفي صلته بـ«توباز لوك» معلن مسؤولية إسرائيل عن تفجيرات بيروت