قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن موقف مصر واضح للعالم، وترفض وضد أى سياسية أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان.

بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن مصر تتضامن مع الحكومة والشعب اللبناني بالكامل، وتدين أى استهداف للسيادة اللبنانية، مشيرًا إلى أن أي تحركات أحادية اتجاه التصعيد مُدانة ومرفوضة ولا تشجع على تحقيق الاستقرار.

وعن العدوان الإسرائيلي الأخير على الحدود اللبنانية وتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي، أشار وزير الخارجية، إلى أنه تصعيد خطير من شأنه الولوج إلى حرب إقليمية شاملة لن تبقي على شىء في المنطقة، موضحًا أن مصر كطرف إقليمي رئيسي والولايات المتحدة كقوة كبري عالمية معنيتان بطبيعة الحال بالعمل على منع الصعيد ورفض هذه السياسيات الأحادية حتي نستطيع التركيز على الهدف الأهم وألا نشتت الانتباه عن سرعة التوصل إلى وقف فورى لإطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة الاتصال الحدود اللبنانية العدوان الإسرائيلي الشعب اللبناني أنتوني بلينكن الولايات المتحدة تحقيق الاستقرار بدر عبدالعاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية

بحث السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نظيري الأمريكي أنتوني بلينكن، مزيدًا من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات والحرص المشترك من جانب الولايات المتحدة ومصر في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن مصر دولة إقليمية كبيرة ورئيسية، والولايات المتحدة قوى عالمية كبرى ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر بيننا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهمنا.

تابع :«تحدثنا باستفاضة اليوم عن التعاون في الاقتصاد والاستثمار وهناك تفهم مشترك وحرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية، وفي القلب الاستثمارات الأمريكية وتشجيع الاستثمارات الأمريكية وأيضا الشركات الأمريكية على العمل في السوق المصرية والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها الاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • وزير الخارجية: اتفقت مع بلينكن لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية في مصر
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: نرحب بـ أنتوني بلينكن ضيفا عزيزا على مصر