هنأ صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالذكرى الـ50 لتوليه مقاليد الحكم في الإمارة.
وقال صاحب السمو حاكم أم القيوين : “ نحتفي جميعاً اليوم بقائد ملهم وضع بفكره الاستباقي وعطائه اللامحدود أسس إمارة الفجيرة، التي شهدت في عهد سموه نهضة شاملة ومتكاملة، وتمكنت الفجيرة من حجز مكانتها في المدن الاستثمارية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي”.


وأشار سموه أنه منذ تولي صاحب السمو حاكم الفجيرة مقاليد الحكم في الثامن عشر من سبتمبر من العام 1974، وهو يضع نُصْبَ عينيه النهوض بالمرافق وتطوير الخدمات الحكومية، وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والمقيمين، بما يكفل تحقيق المعيشة الآمنة والمستقرة لكل أبناء الإمارة ومن يعيش على أرضها.
وتوجه صاحب السمو حاكم أم القيوين بالدعاء إلى الله العلي القدير، أن يحفظ صاحب السمو حاكم الفجيرة أعواماً مديدة، ليكمل مسيرة التنمية الشاملة والتطوير والتحسين المستمرين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية

الفجيرة (وام) أكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أن خمسين عاماً من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أصبحت الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية والفنية وازدهرت في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.وقال بمناسبة الذكرى الخمسين لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الإمارة، إن سموه كان له دور محوري في دعم الفنون والاحتفاء بالثقافة، حيث أصبحت الفجيرة مركزاً مهماً للأحداث الفنية والمهرجانات الدولية، مثل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، الذي يشرف عليه سموه، وهو واحد من أبرز الإنجازات الثقافية، حيث يجمع بين فنانين ومثقفين من مختلف أنحاء العالم لتعزيز التبادل الثقافي والفني. وأضاف «كما شهدت الفجيرة اهتماماً كبيراً بالتراث، حيث تم ترميم العديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تعكس هوية الإمارة الغنية بالمشاريع مثل إعادة تأهيل قلعة الفجيرة وإطلاق المبادرات الفنية والثقافية مما جعل من الإمارة رمزاً للإبداع الفني والاحتفاء بالثقافة». وقال «اليوم، تشهد الفجيرة حركة فنية نشطة، مع دعم متواصل من صاحب السمو حاكم الفجيرة للفنانين المحليين والدوليين، وتوفير منصات لإبراز مواهبهم وهذه الإنجازات تعزز مكانة الفجيرة كواحة للفن والثقافة، وتدفعها لتكون وجهة متميزة على المستوى الإقليمي والدولي في عالم الإبداع».

أخبار ذات صلة "سفن إكس" تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة

مقالات مشابهة

  • المعلا: الشرقي قائد ملهم وضع بفكره الاستباقي أسس الفجيرة
  • عبدالله بن حمد: حاكم الفجيرة بذل وقته وجهده لتحقيق النهضة
  • محمد بن حمد بن سيف: حاكم الفجيرة يتسم بالكرم والعدالة
  • الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية
  • سفن إكس تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع