الوطن:
2024-09-19@12:39:47 GMT

استشاري: أغلب المشاكل بين الزوجين سببها عدم التفاهم

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

استشاري: أغلب المشاكل بين الزوجين سببها عدم التفاهم

تحدث أحمد عيد، استشاري علاقات زوجية، عن المشاكل التي يعاني منها الأزواج، قائلًا: «لا يوجد علاقات زوجية خالية من المشاكل، لكن الفارق هو أسلوب حلها، أو رد الزوج على زوجته، فعندما يتلفظ بألفاظ بذيئة أو يعتدي علعليها بدنيًا يجب الابتعاد عنه وتركه في أسرع وقت، لأن هذه العيوب والمشاكل لا يمكن التعامل معها».

وأضاف «عيد»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن خلال برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أنه «عندما يجتمع الرجل والمرأة في مكان عام فمن الذوق أن يدفع الرجل الحساب»، مشيرًا إلى أن أغلب المشاكل تأتي بسبب عدم التفاهم بين الطرفين.

طباع الرجل والمرأة مختلفة

وتابع استشاري علاقات زوجية: «الرجل والمرأة كل شخص منهم له طباع خاصة به»، موضحًا أنه من العيوب الموجوة في الرجل ويجب الابتعاد عنه سريعًا بسببها العلاقات النسائية المتعددة، والبخل، والرجل الذي يعتمد على آراء الآخرين، لأنه يجب أن يمتلك شخصية ثابتة واضحة قادر على اتخاذ القرارات بنفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة السفيرة عزيزة قناة دي ام سي

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى يوجه نصيحة للزوجات لتقليل المشاكل الأسرية: "زوجك مطحون طبطي عليه"

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العلاقة بين الزوج والزوجة مبنية على المودة والرحمة، لافتا إلى أن كل طرف له حقوق وعليه واجبات.
وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "طب زي ما كلمنا الرجل بتفصيل أو ببعض التفصيل، إيه ممكن كمان نقوله للزوجة هنا فيما يتعلق بمسؤوليتها؟، أرحمي الزوج، لأنه بيشوف كتير في العمل وممكن يلاقي مثلاً مديره مش راضي عنه، أو يلاقي حد من زملائه يكيد له، الشارع ما بيرحموش، المواصلات الناس، تكاليف البيت وكل الأمور المتعلقة بالمنزل".

أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب

وتابع: "كل رجل وهو ماشي لابد أن يفكر في كل هذا، تلاقي شكل الزوجات هنا يقول لك حتى لو هو قاعد قدامي يا مولانا، بيبقى قاعد شارد، أنا حاسه إنه مش قاعد معايا بالضبط، أنت بقى، يعني حسيه بالحياة الجميلة، بكلمة طيبة، طبطبى على كتفه، كده أنا معاك، الله معك، بالتشجيع والكلمة الطيبة، مش لازم تكوني في مواجهة الزمن، كان زمان الرجل يقول لك إنه يرجع ويلاقي الزوجة والأولاد والحاجات دي كلها، دي تنسي الإنسان وجع الخارج، والله مش هلاقي وجع في الخارج، هلاقي وجع في الداخل، فالحياة هتبقى صعبة".
 

مقالات مشابهة

  • سماع دوي انفجارات ببعلبك.. هذا ما تبيّن عن سببها
  • الفروق بين المرأة والرجل بين الإنكار الأيديولوجي والتقرير الواقعي
  • العراق وروسيا يوقعان مذكرة تفاهم في “التعاون الذري”
  • باجثون: الابتعاد عن الهواء الملوث يحد من خطر الإصابة بمرض باركنسون
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه
  • أمين الفتوى يوجه نصيحة للزوجات لتقليل المشاكل الأسرية: "زوجك مطحون طبطي عليه"
  • برج الحوت حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: لا تدع المشاكل تؤثر على نفسيتك
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو