في خطوة جديدة نحو تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم، أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  عبر تقنية الڤيديو كونفرانس، فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات، والذي ينفذه مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY "شباب يدير شباب"، بمشاركة أكثر من ١٥ ألف مشارك بالمحافظات، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان)، وبحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظات.

يناقش مشروع five in one في نسخته الثانية، والذي يُعد الأول من نوعه ٥ موضوعات وهي "عرض مشاريع الوزارة، وأخلاقيات العمل، والتواصل الفعال، البحث والتطوير، التطوير الذاتى).

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "يسعدني اليوم أن أطلق النسخة الثانية من مشروع five in one بجميع محافظات الجمهورية، هذا المشروع يُعد استثماراً حقيقياً في شبابنا، ويهدف إلى تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات".

وأكد وزير الشباب أن الهدف الرئيسي من مشروع five in one هو تحقيق التنمية الشاملة للشباب وتطوير مهاراتهم، من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة نسعي من خلالها إلى بناء جيل واعٍ ومبدع وقادر على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الترويج لمشاريع وزارة الشباب والرياضة والفرص التي تقدمها للشباب.

أضاف الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من المشروع أيضاً هو بناء شباب واعٍ قادر على تنظيم أهم الفاعليات والأحداث بدايةً من التخطيط للتنفيذ، بالإضافة إلى تطوير إمكانيات الشباب القيادية، وتعميق الشعور بالمسئولية لدي الشباب، وتعزيز قيم الإنتماء والولاء لدي الشباب، وتوفير فرص للتعلم واكتساب الخبرات، وتنمية مهارات التواصل وامدادهم بفرص كيفية التطوير الذاتي، فضلاً عن إبراز أهمية البحث والتطوير في كافة جوانب المشروع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت محافظةالبحيرة ، فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)  بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي ، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر،  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

 

و خلال كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، عن سعادتها بالتواجد بين الشباب، معتبرةً إياهم رمز الأمل والطموح، وأشادت بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به يضم العديد من الشباب الواعد الذي يرغب بقوة في المشاركة المجتمعية، مؤكدة على دورهم المهم في المرحلة المقبلة، خاصةً مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري ودورهم الهام فى احتفالات المحافظ بعيدها القومي. 

وأوضحت الدكتورة جاكلين عازر ، أهمية تمكين الشباب للمساهمة الفعالة في بناء المجتمع، مشيرةً إلى جهود المحافظة في توفير الفرص التدريبية والمبادرات التي تعزز مهاراتهم وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم.

 كما أكدت على دور الشباب من ذوي القدرات الخاصة بالمبادرة، معبرةً عن تقديرها لإسهاماتهم في تعزيز النجاح وتجديد الأفكار، وأكدت على ثقة الدولة في قدرات الشباب نحو المضى قدما للعمل والإنتاج والإبداع والتطوير بسواعد جيل واع مستنير.

وخلال اللقاء أشارت محافظ البحيرة إلى الدور الكبير والهادف لهم في وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن كأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، رحب الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بمحافظ البحيرة وأشار إلى زيادة عدد المشاركين في المبادرة من 3000 شاب منذ انطلاق المبادرة وحتى العام الماضي إلى 6000 شاب هذا العام. ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز نشاط الشباب في مختلف الفعاليات.

كما إستعرض المهندس أحمد حسني، مسؤول مبادرة YLY بالبحيرة، خطة المبادرة للموسم السادس ،وجهود المبادرة على أرض  محافظة البحيرة فى كافة القطاعات.

 كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المبادرة، بالإضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الشباب حيث أجابت المحافظ على أسئلتهم وأثنت على دورهم الفعّال.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة YLY تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال تمكينهم من القيادة والمشاركة الفعالة، مع تطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات الحياتية وتبادل الأفكار والخبرات.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي