موقع 24:
2024-09-19@12:39:33 GMT

"صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

'صندوق القراءة' أكتوبر المقبل في دبي

بهدف تحفيز وإحياء عادة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع، تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الموسم التاسع من "صندوق القراءة" خلال الفترة من 9 حتى 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مردف سيتي سنتر.

وستشهد المبادرة عقد سلسلة من الجلسات القرائية وورش العمل الثقافية والإبداعية والأمسيات الشعرية والفنية والترفيهية يقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، وتأتي المبادرة في سياق التزام الهيئة بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026.


ويُعتبر "صندوق القراءة" الذي يندرج تحت مظلة "مدارس الحياة"، جزءاً من مجموعة المبادرات التي تسعى "دبي للثقافة" من خلالها إلى تهيئة بيئة إبداعية تساهم في إثراء معارف كافة أفراد المجتمع، وتمكين أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم، وتشجيع مشاركتهم في البرامج المتنوعة التي تعزز الحراك الثقافي في دبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • 9 دول تشارك في النسخة الـ13 لأسبوع المصنعة للإبحار.. أكتوبر المقبل
  • أكتوبر المقبل..عرض فيلم تاج لـ تامر حسني على شاهد
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • عبدالله بن زايد: النموذج الجديد يراعي أفراد المجتمع ويهتم بتطوير مسيرتهم التعليمية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية