أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية عزمها تشكيل لجنة تقصٍّ متعددة التخصصات لمتابعة مصدر الشكوى المتعلقة بـ(توريد أدوية أورام غير ذات جودة) وحصر الأودية المستخدمة بأرقام التشغيلات الخاصة.

جاء ذلك عقب رفض اللجنة العلمية بمعهد أورام مصراتة أدوية جرى توريدها من (الهند، تركيا، قبرص، مالطا) بحجة أنها غير معروفة لديهم وأن بعض المرضى قد تطورت حالتهم المرضية بعد استخدامهم لها في وقت سابق عن طريق الشركات الخاصة إلى جانب ظهور أعراض جانبية “أقوى من السابق”، ناصحةً بتوريد الأدوية من شركات معروفة عالميا.

وردا على بيان اللجنة، أعربت وزارة الصحة عن استغرابها بسبب “عدم اتباع اللجنة العلمية الطرق العلمية والمهنية الصحيحة خلال إبلاغ قسم اليقظة الدوائية عبر نماذج التبليغ المعدة لذلك”.

ونفت الوزارة تلقيها أي خطابات من الهيئة الوطنية لعلاج الأورام، تفيد بتطور المرض لدى بعض المرضى نتيجة استخدامهم أصنافا دوائية معينة أو ظهور أي أعراض جانبية على المرضى نتيجة استخدام أصناف دوائية معينة.

وقالت الوزارة “يجب تقديم تقرير دقيق يتضمن الأعراض السابقة والأعراض الحالية لتتم المقارنة بينهما، وإلا فإن هذا الأمر لا يمكن فهمه سوى أنه تصعيد إعلامي غير مسؤول يدخل في محل شبهة إثارة الفوضى والتشكيك في المؤسسات العامة”.

وفيما يخص كونها “شركات مجهولة”، ردّت الوزارة بأن “بعض الشركات الواردة في الكتاب مسجلة لدى وزارة الصحة منذ أكثر من 10 سنوات (2014) وهذه الشركات تعد من الشركات التي تعتمد عليها ليبيا لشراء أدوية مرضى (الأيدز، والتهاب الكبد الوبائي) منذ سنوات”

وأشارت الوزارة إلى أنه “لم يحدث تجريب هذا الدواء من قبل المرضى بطريقة خاصة، إذ نفت الشركات للوزارة قيامها بتوريد أي كمية من الأدوية للقطاع الخاص في ليبيا.

المصدر: وزارة الصحة

وزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات

المناطق_واس

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين مزايا نظام السجل التجاري الجديد، مبينًا منح أصحاب السجلات الفرعية القائمة مهلة 5 سنوات لتصحيح أوضاعها ومواءمتها مع النظام الجديد باختيار نقل الملكية أو الشطب للسجل الفرعي.

وتطرق المتحدث الرسمي إلى أبرز مزايا نظام السجل التجاري الجديد المتمثلة في الاكتفاء بسجل تجاري واحد على مستوى المملكة لكل الأنشطة التجارية وإلغاء إصدار السجلات الفرعية للمؤسسات والشركات، بالإضافة إلى تمكين ممارسة النشاط بسجل تجاري واحد فقط في مختلف مناطق المملكة، وإلغاء قيد السجل بمدينة ومنطقة واحدة لمزاولة النشاط، إلى جانب أحقية كل شخص في تملك مؤسسة فردية واحدة يمارس من خلالها أنشطته التجارية المختلفة مهما تنوعت.

أخبار قد تهمك الغامدي يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بالشؤون الإسلامية 18 سبتمبر 2024 - 12:34 صباحًا محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية 18 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًا

وشملت المزايا أيضًا عدم تقييد السجل التجاري بمدة محددة وذلك بالاكتفاء بالتزام سنوي محدد بتأكيد بياناته، وإلزام المنشآت التجارية بفتح حساب بنكي تجاري مرتبط بها لممارسة أعمالها من خلاله.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في جلسته المنعقدة اليوم على صدور نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات18 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًاوزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية” أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًشاهد… مرشح لرئاسة بلدية برازيلية يضرب منافسه بكرسي خلال مناظرة18 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًاوزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية”18 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة17 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًشاهد… مرشح لرئاسة بلدية برازيلية يضرب منافسه بكرسي خلال مناظرة الغامدي يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بالشؤون الإسلامية الغامدي يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بالشؤون الإسلامية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المهندس الغامدي مديرا للصيانة في “الصحة”
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق