أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تقديم مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تسليم مبلغ مالي بقيمة 2000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية اللازمة، والتي تساعد أبناء هذه الأسر بمراحل التعليم المختلفة على استكمال مشوارهم التعليمي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

دعم شبكات الأمان الاجتماعي

وأكد رأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، أن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» موجه لكل الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أهالينا في المجتمع المصري، حيث تستهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحقيقا لدورها القائم على تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن تكافل وكرامة العام الدراسي الجديد الأسر الأولى بالرعاية الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، إنّ الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنّه فيما يتعلق بالدعم النقدي، تضيف الوزارة عددا من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» للحصول على الدعم، وخلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج «تكافل وكرامة».

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أنّه فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات العاجلة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولى بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

وسبق وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة، وبدأوا الصرف خلال شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • كيفية الاستعلام عن برنامج "تكافل وكرامة" عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية