أعلن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة هو أفضل وسيلة لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة: "لم نكن نعرف بالهجوم الأخير في لبنان وعلى الجميع تجنب اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد الصراع"، وأضاف أنّ "وقف إطلاق النار سيُعيد الرهائن ويفتح المجال لتهدئة المناطق الساخنة مثل شمال إسرائيل والبحر الأحمر".

  بدروه، قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إن التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من تدهور الموقف في المنطقة، وطالب بضرورة العمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار وإتمام صفقة التبادل.

وشدد وزير الخارجية المصري على أنه لن يتم قبول أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 تشرين الاول المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

واعتبر أن أي تصعيد بما في ذلك تفجيرات لبنان يؤخر ويضع عقبات أمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. (سكاي نيوز)    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نتوقف لحظة عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين

قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إنّ مصر ستستمر في كل جهد مخلص تقوم به، بالتعاون مع الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية ومع الأشقاء في قطر، ولن تتوقف عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين ووقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «أتفق تماما مع ما قاله الوزير بلينكن بأنّ المشكلة هي غياب الإرادة السياسية لدى طرف بعينه وهو واضح تماما، حينما نصل إلى نقطة الحقيقة للتوصل إلى اتفاق يتم اختلاق الذرائع والمزاعم، مما يشتت الانتباه عن نقطة الحقيقة وهي التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • بعد تفجير البيجر في لبنان... ماذا طلبت نائبة أميركيّة من وزارة خارجيتها؟
  • خبير: تفجير "البيجر" لحزب الله سياسة تصعيد من الاحتلال لجذب الانتباه من غزة إلى لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • وزير الخارجية: لن نتوقف لحظة عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الأمريكي: قضايا عالقة في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يجب حلها لتنفيذ صفقة التبادل