شمسان بوست / بطرسبورغ_اعلام كاك بنك:

شارك بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلاً بالقائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي، الأستاذ/ حاشد الهمداني، في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، خلال الفترة من 17- 19 سبتمبر 2024م.



وأكد الهمداني أن مشاركة «كاك بنك» في المعرض الدولي يأتي ضمن الوفد الحكومي المشارك في المنتدى برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص.

وعلى هامش أعمال المنتدى، شارك الهمداني، بجلسة الطاولة المستديرة التي نظمها البنك الزراعي الروسي، واستمع لحديث موسع عن فرص التمويلات الزراعية والسمكية التي يقوم بها البنك بالشراكة مع القطاع الخاص الروسي من أجل تفعيل التمويلات لمواجهات التحديات.

وأشار الهمداني إلى أن المنتدى فرصة لترويج الفرص الاستثمارية في بلادنا وإطلاع الجهات الحكومية على الفرص والأفكار المتاحة بهذا الجانب، وبحضور العديد من الشركات الروسية ورجال الأعمال الروسيين، ومسؤولين من الجهات الحكومية بروسيا، الى جانب عدد من الشركات الرائدة في الأنشطة السمكية والزراعية.

وأوضح أن الهدف من المشاركة في هذا المنتدى، هو الترويج للفرص الإستثمارية اليمنية في مجال الزراعة والثروة السمكية، والتعريف بالجهود في دعم وتطوير الصناعة السمكية وصناعة المنتجات والمأكولات البحرية، باعتبار البنك جهة حكومية متخصصة في هذه الجوانب التنموية المهمة، إضافة الى لقاء كبار المستثمرين ومسؤولي الجهات الحكومية الروسية ذات العلاقة؛ لبحث فرص تعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين اليمن وروسيا.

يُذكر أن المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية في روسيا، يُعتبرَ الحدثَ الرئيسي الذي يربط آلاف الشركات من جميع أنحاء العالم مع شركات مصايد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، كما يُعتبر منصة مهمة للشركات لدخول السوق العالمية، ويضم أكثر من 350 عارضًا من 17 دولة، ويزوره قرابة 20 ألف زائر من أكثر من 75 دولة حول العالم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الجهات الحکومیة کاک بنک

إقرأ أيضاً:

ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها

أعلنت مجموعة "ميتا" الأميركية، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، ليل الإثنين، أنها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك لمنع أيّ "نشاط تدخلي أجنبي".

ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، وسيلة الإعلام الروسية الحكومية "آر تي" بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنها تحولت إلى "فرع" للاستخبارات الروسية.

وقال متحدث باسم "ميتا": "بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف أن "روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي".

وكان بلينكن قد قال للصحفيين، الجمعة: "نعلم أن آر تي لديها قدرات سيبرانية، وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

وأضاف أن "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة، وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".

وتابع: "نحض كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في أسواق الإسكندرية
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في سوق المنيب.. «السردين» بـ55 جنيها
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الثلاثاء 17-9-2024    في محافظة قنا
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي