تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضر المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز ممثلًا عن النادي السماوي، اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة مع أندية الدوري الممتاز لتحديد شكل مسابقة الدوري الممتاز.

وتعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة اجتماعا مهما مع مسئولي أندية الدوري الممتاز اليوم من أجل حسم شكل الدوري في الموسم الجديد وسط حالة من الترقب للقرار النهائي.

يذكر أن نادي بيراميدز أنهى مسابقة الدوري في الموسم الماضي بالمركز الثاني بعد صراع قوي مع الأهلي استمر حتى الجولات الأخيرة قبل أن يحسم المارد الأحمر درع الدوري للموسم الثاني على التوالي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز اجتماع رابطة الأندية المصرية اندية الدوري الممتاز الدوری الممتاز

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد

تعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة اجتماعاً غداً الأربعاء مع ممثلي أندية الدوري الممتاز لاستطلاع رأيها في نظام المسابقة للموسم الجديد المقرر انطلاقته نهاية أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

يقام الدوري المصري بنظامه الحالي من 34 أسبوعاً على دورين بمشاركة 18 فريقاً يهبط منهم ثلاثة لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

وترغب رابطة الأندية في تقليص عدد مباريات الدوري الموسم الجديد واعتباره موسماً استثنائياً لتجنب تلاحم المواسم مما يمنع الأندية من منح لاعبيها فترات راحة كافية أو إجراء فترات إعداد قبل انطلاق الموسم.

وتطرح رابطة الأندية تصوراً لنظام الدوري للموسم الجديد، إذ سيقام من دور أول وثان لمدة 26 أسبوعاً على أن يقام الدور الأول كاملا بخوض 17 مباراة لكل فريق، ثم تتنافس الأندية صاحبة المراكز العشرة الأولى على اللقب بينما تتنافس باقي الأندية فيما بينها لتنفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري عامر حسين إنه يوجد اقتراحان إضافييان، أولهما إقامة الدوري بالنظام الحالي من مجموعة واحدة ذهاباً وإياباً دون تغيير بينما يتضمن الاقتراح الثاني إقامة الدوري من مجموعتين تضم كل منهما تسعة أندية.

وأضاف حسين للصحافيين: "من المقرر أن يتم عرض الاقتراحات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل بينها".

ومن المقرر أن يبدأ الدوري الممتاز نهاية الشهر المقبل وينتهي بداية يونيو حزيران 2025، وبالتالي ستتقلص مدة المسابقة شهرين من دون أي تأجيل للمباريات.

مقالات مشابهة

  • الخطيب يوجه طلبًا عاجلًا إلى رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • من يتحمل قيمة التعاقد مع الشركة الألمانية لتنظيم الدوري؟.. رابطة الأندية ترد
  • «مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري
  • الخطيب يصل مشروع الهدف لحضور اجتماع رابطة الأندية لحسم شكل الدوري
  • رابطة الأندية تناقش شكل الدورى الممتاز في الموسم الجديد
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • 4 مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري