شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إنطلاق فعاليات الجلسة التعريفية ببرنامج ستارز  "STARS: Steps Towards Achieving Real Success"، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي والذي يقام ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة.

وذلك بحضور بثينة مصطفى ثابت - نائب رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل - رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ووائل شوقى - مستشار العلاقات الخارجية بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة رشا فوزى - مساعد محافظ البحيرة لشؤون الصحة والمبادرات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب بمحافظة البحيرة في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع من خلال توفير الدعم الفني والمادي، بما يسهم في تمكينهم من مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وفي بداية كلمتها أكدت محافظ البحيرة ،أن المنتدى التعريفي اليوم عن برنامج نجوم مصرية "ستارز" يأتى بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وكذا بعد اسبوع من توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان محافظة البحيرة وذلك لتوثيق سبل التعاون فى مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب البحراوى من الجنسين تحت ظلال التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وأشادت محافظ البحيرة بمبادرة "ستارز" واختيار محافظة البحيرة لتنطلق منها أولى فعالياتها، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات والمبادرات خلال الفترة القادمة لمخاطبة فئة الشباب وصقل مهاراتهم.

وأعربت عن سعادتها بهذه الإنطلاقة المعرفية المتنامية والتي شدت قاطرتها من الإسكندرية ومكتبتها العريقه وبتأييد وتعاون مؤسسة حياة كريمة ولتسليط الضوء على قدرات ومهارات يتطلبها سوق العمل والبرامج التدريبية التى تفتح آفاقا فى عالم الوظائف الخضراء والذكية فى نسق من الادراك الناضج والحتمى للتنمية المستدامة التى تستهدف كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية. 

وأكدت أن مجال ريادة الأعمال يعد من العناوين البارزة فى هذا البرنامج، حيث تدعم مؤسسة حياة كريمة كل صاحب فكر ابداعى وتجربة رائدة، وهو مايشكل اسهاما كبيرا لمد جسور الدعم للشباب الطموح المؤهل لتأهيلهم إلى مواقع متقدمة فى سوق العمل المحلى والعالمى، بالإضافة إلى تعزيز الهوية المصرية والثقافة الوطنية الاصيلة من خلال استثمار المهارات الرقمية فى صد الحروب الادراكية وترسيخ القيم المصرية العظيمة.

وقدمت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة الشكر لمحافظ البحيرة والقائمين على المبادرة، مؤكدة على التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية لدعم الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التدريبية والتعليمية التى تقدمها مؤسسة حياة كريمة للإستثمار فى عنصر الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال كلمتها أعربت رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة كونها أحد أبناء المحافظة وبتوقيع البروتوكول والتعاون المثمر بين مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  لبناء قدرات الشباب والإهتمام بالقضايا التى تهم الإنسان من خلال برنامج ستارز.

كما تم خلال اللقاء، شرح مفهوم التنمية المستدامة كنهج يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، واحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق فعاليات برنامج ستارز بمجمع دمنهور الثقافي مؤسسة حیاة کریمة محافظ البحیرة من خلال

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ضمن مبادرة Agile Youth، حيث تميز اليوم بأجواء مليئة بالبهجة والسعادة، ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات التواصل الفعّال لدى المشاركين وتوعيتهم بأحدث الأساليب والتقنيات المساعدة التي تسهم في تسهيل حياتهم اليومية والمهنية.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن هذا المعسكر يأتي في إطار الجهود المستمرة للمؤسسة لتحقيق الدمج والتكامل الاجتماعي، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشجع على التفاعل والاندماج بين المشاركين، وتُولي حياة كريمة أهمية كبيرة لدعم ذوي الهمم، وتسعى دائماً لتوفير بيئة شاملة تتيح لهم فرص التطور والاندماج في المجتمع بشكل فعّال ومستدام.

وأكدن المؤسسة، أن جميع الصور المنشورة من فعاليات المعسكر تم التقاطها بموافقة كتابية من المسؤولين، حفاظاً على خصوصية المشاركين، وتواصل مؤسسة حياة كريمة مسيرتها نحو تحسين جودة الحياة لهذه الفئة وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان برنامج «نجوم مصرية ستارز.. خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي»
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي