بوابة الوفد:
2024-09-19@12:19:11 GMT

موعد رد حزب الله على "عملية البيجر" (فيديو)

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الرد من حزب الله على عملية أجهزة تفجير أجهزة "بيجر" والتي حمل الاحتلال الإسرائيلي مسئوليتها، سيتم تأجيله لما بعد كلمة الأمين للحزب حسن نصرالله، والمقررة في الخامسة من عصر غدٍ الخميس.

القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان جنوب لبنان

وأضاف في رسالة اليوم الأربعاء، أن "جبهة جنوب لبنان تعيش ساعات من الهدوء والحذر كما أنها تترقب العمليات العسكرية التي تحدث عنها حزب الله اللبناني في بيانه صباح اليوم، والتي تفيد بأنه سيواصل عمليات دعم وإسناد قطاع غزة من الجنوب اللبناني".

ولفت إلى أن "حزب الله نفذ 7 عمليات نوعية تجاه مواقع عسكرية تخص جيش الاحتلال يوم أمس قبل تنفيذ جيش الاحتلال للهجوم السيبراني الكبير الذي ضرب أجهزة الاتصال الخاصة بعدد من عناصر حزب الله".

وأوضح أن "الـ7 عمليات التي تمت بالأمس كان من ضمنها عمليات كبرى استخدمت فيها المسيرات والصواريخ الموجهة باتجاه عناصر مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مرابض مدفعية جيش الإحتلال الإسرائيلي في منطقة الزاعورة، ولكن العمليات العسكرية توقفت بعد الهجوم السيبراني الكبير الذي استهدف عددا من عناصر حزب الله".

تصريحات حزب الله 

وأشار إلى تصريحات حزب الله التي تفيد بأنه سيواصل هذه العمليات اليوم، لافتًا إلى أن "حزب الله لم يعلن حتى الآن عن عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه أي من المواقع العسكرية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان بوابة الوفد الوفد بيجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية

(CNN)-- تعهد حزب الله اللبناني بالانتقام من إسرائيل بعد موجة من انفجارات أجهزة النداء "البيجر" في جميع أنحاء لبنان استهدفت الجماعة المسلحة مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، وفيما يلي أمور عليك معرفتها:

إصابة السفير الإيراني: كان سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، من بين الجرحى في بيروت، إلى جانب اثنين من موظفي السفارة، بحسب وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية. وذكرت وكالة أنباء الإيرانية الرسمية نقلاً عن زوجته أن أماني يعاني من إصابة سطحية ويخضع للملاحظة في المستشفى. 00:35فيديو يظهر لحظة انفجار جهاز "بيجر" في متجر بلبنان من صنع أجهزة "البيجر"؟: قالت شركة Gold Apollo إن أجهزة الاستدعاء طراز AR-924، التي تحمل العلامة التجارية للشركة، تم تصنيعها من قبل شركة توزيع مقرها المجر وتدعى BAC Consulting KFT. وقال مسؤول أمني تايواني كبير لشبكة CNN، إنه ليس لدى تايوان أي سجل لشحن أجهزة الاستدعاء Gold Apollo إلى لبنان أو الشرق الأوسط.كيف انفجرت أجهزة النداء؟: زرعت إسرائيل متفجرات بجوار البطارية في كل جهاز نداء، بالإضافة إلى مفتاح للتفجير عن بعد، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وآخرين.إلقاء اللوم على إسرائيل: علمت شبكة CNN أن الهجوم كان عملية مشتركة بين جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" والجيش الإسرائيلي. وأدانت الحكومة اللبنانية الهجوم ووصفته بأنه "“عدوان إسرائيلي إجرامي"، ورفضت إسرائيل التعليق علنا ​​على الانفجارات. كما ألقت إيران باللوم على ما وصفته بـ”الإرهاب الإسرائيلي”.المساعدة الطبية: قال الأردن إنه مستعد لتقديم "أي مساعدة طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لعلاج آلاف المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا".الولايات المتحدة تقول إنها غير متورطة: قال مسؤولون أمريكيون إن حليف إسرائيل لم يكن على علم بالهجوم مقدمًا.توقف الرحلات الجوية: أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية "لوفتهانزا" رحلاتهما إلى تل أبيب حتى، الخميس، على الأقل. كما علقت الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى بيروت حتى اليوم ذاته.

مقالات مشابهة

  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • ‏حزب الله يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية ضد إسرائيل لإسناد غزة
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • عملية البيجر .. خرق مرعب لحزب الله
  • نائب في البرلمان اللبناني ينعى نجله بين قتلى “انفجارات البيجر”: لنا يوم مع هذا العدو (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان