المناطق_واس

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، منافسات دوري الكليات للموسم الخامس 2024م، وسط مشاركة ما يقارب 800 طالبة، يُمثلن 19 كلية، وذلك في مقر النادي الرياضي للطالبات بالجامعة.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة 13 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من الدورات التدريبية لـ معسكر “ميكاثون الروبوت والتصنيع الرقمي” 29 أغسطس 2024 - 5:31 مساءً

 

ويهدف الدوري الذي يستمر حتى 24 نوفمبر القادم، إلى تعزيز النشاط الرياضي والروح التنافسية بين الطالبات، وتنمية المهارات الجماعية والفردية، إضافة إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، واكتشاف وتطوير المواهب الرياضية، بما يُسهم في تأهيل الطالبات للمشاركة في بطولة كأس الجامعة 2025م، وغيرها من البطولات الجامعية الأخرى.

 

 

وأوضحت مُديرة إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أحلام بنت عبدالله العمري، أنّ هذا الدوري يُعد من أبرز الأنشطة الرياضية في مشروع اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، والذي يتواءم مع الخطة الإستراتيجية للجامعة 2025، من خلال تمكين المرأة، وتعزيز مجتمع صحي، ودعم الابتكار والتفوق الرياضي في جميع المستويات.

 

 

ويتضمن دوري الكليات بموسمه الخامس، 16 لعبة رياضية، تنقسم إلى ألعاب فردية، وهي: (ألعاب القوى، والجودو، والشطرنج، والكاراتيه، والتايكوندو، والرياضات الإلكترونية)، وألعاب زوجية، وهي: (التنس الأرضي، والريشة الطائرة، والإسكواش، والبلياردو، وكرة الطاولة)، وألعاب جماعية، وتشمل: (كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، والكرة الناعمة، والرقبي).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل

الدمام-البلاد
تحتضن مدينة حائل يوم غدًا الاربعاء التجمع الأول من “دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات” في موسمه الثالث على صالة المضرب الذهبي بمدينة حائل على مدى يومين الاربعاء والخميس. وتشارك في هذه الجولة 56 لاعبة يمثلن 9 أندية هي :” الشباب ، الحريق ،الشرق ،الشعلة ، الوطني ،الانتصار ، قفار ،الطائي ،الحائط”. ويقام الدوري في هذا الموسم على مدى أربعة تجمعات؛ حيث يقام التجمع الثاني في شهر نوفمبر بمدينة تبوك، ويقام التجمع الثالث في شهر ديسمبر بمدينة جدة، ويقام التجمع الرابع والأخير بداية شهر فبراير القادم بمدينة الرياض. وهذا هو الموسم الثالث لدوري قولدن سنت بعد اطلاقه الموسم قبل الماضي وحقق نادي الوطني البطولة في الموسمين الماضيين، وقد نجح الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في إيجاد راع لدوري السيدات بعد أن وقع مع شركة “قولدن سنت” كراع رسمي وتم إطلاق مسمى “قولدن سنت” على دوري السيدات.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق الكليات التكنولوجية بالمرحلة الثالثة في أكثر من 20 محافظة
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية المرحلة الثالثة في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية 2024 المرحلة الثالثة في جامعة كفر الشيخ
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • لا يفوتك.. تشكيل السد القطري أمام العين الإماراتي في منافسات دوري أبطال آسيا