أكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة لم تكن على علم ولم تكن متورطة في الأحداث الجارية في لبنان، ولا تزال تجمع المعلومات والحقائق حول ما يحدث. 

وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو) وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)

وشدد "بلينكن"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يتجنب جميع الشركاء أي خطوات قد تؤدي إلى تصعيد الصراع، خاصة في ظل الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكية، أن تصعيد العنف ليس في مصلحة أي طرف، ولذلك يجب على كل الأطراف الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات من شأنها تأجيج التوتر، منوهًا بأن الهدف الأساسي هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتخفيف حدة الوضع في كل من إسرائيل وجنوب لبنان، مما يتيح للنازحين الذين يصل عددهم إلى مئات الآلاف العودة إلى منازلهم، مؤكدًا أن الجهود تتركز على اتخاذ كل الخطوات الممكنة للحيلولة دون تصعيد الأوضاع وتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوضاع في غزة الخارجية الأمريكية الجهود المبذولة الدكتور بدر عبد العاطي أنتوني بلينكن تهدئة الاوضاع وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الامريكية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات قوية، مشددًا على أنه تحدث اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشكل مفصل من تطوير هذه العلاقات المصرية الأمريكية.

العلاقات المصرية الأمريكية

وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أنه تطرق للحديث مع بلينكن عن الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المشترك من جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية على العمل على مزيد من تطوير العلاقات، في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

 

وأوضح أن مصر دولة إقليمية كبيرة والولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية كبرى، ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وتابع: “في لقائي مع وزير الخارجية الأمريكي أطلق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة