كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللواء سامي علام، السكرتير المساعد بمحافظة بني سويف، بالإشراف المباشر على فحص ومعاينة شكوى بعض أهالي قرية نزلة المشارقة التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، والذين يعانون من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في منازلهم وبعض شوارع القرية.

 

وتنفيذًا لتكليفات محافظ بني سويف في هذا الشأن، أشرف السكرتير العام المساعد على أعمال اللجنة والتي ضمت كل من هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة إهناسيا، والمهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، المهندس أحمد رمزي وكيل وزارة الإسكان، إلى جانب ممثلي الصرف الصحي والصرف المغطى والبيئة

 

وألتقى السكرتير العام المساعد عددًا من الأهالي الذين تقدموا بهذه الشكوى، معربين عن رغبتهم في الإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، وتم القيام بجولة ميدانية تفقد خلالها المسؤولون مناطق تجمع المياه الجوفية في الشوارع والمنازل، وتم تحرير محضر معاينة تضمن تفاصيل المشكلة والمناطق المتضررة، تمهيدًا لرفع التقرير إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي تنتظره القرية.

 

تأتي هذه الجولة في سياق حرص محافظة بني سويف، على تنفيذ مشروعات البنية التحتية، لا سيما تلك المتعلقة بالصرف الصحي والمياه الجوفية، حيث تعد هذه القضايا من أهم أولويات القيادة التنفيذية بالمحافظة في إطار سعيها لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وتحسين جودة الحياة في القرى والمناطق الريفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي

بحث الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، مع المبعوث الأمريكى إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية.

جاء ذلك خلال استقبال زكي لنورلاند، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، وقال زكي: “جرى تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عموماً، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية”.

وقدم زكي، شرحاً متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الأطراف في الأشهر الاخيرة في إطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول الي توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب.

وأكد أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم”.

من جانبه، قدم المبعوث الأمريكي، استعراضاً للجهود التي يقوم بها، لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا.

وقال نورلاند: “حريصون على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك”.

الوسومالجامعة العربية المبعوث الأمريكي ليبيا

مقالات مشابهة

  • توقف محطة الصرف الصحي المركزية وسط قطاع غزة
  • كارثة بيئية بطنجة.. مياه الصرف الصحي تصب في شاطئ مرقالة
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين