دعا عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية بقنا، القوى المجتمعيه والشعبية للالتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مؤكدا تخصيص الفقرة الأولى من أول طابور صباحي بمدارس الإدارة للتعريف ببنود وآليات عمل المبادرة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 

العام الدراسي الجديد

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذى عقده المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص، صباح اليوم، بحضور المهندس أبو العباس عبدالفتاح وكيل وزارة الزراعة بقنا، وفراج الوحش وطارق فوزي وهبة الفولي نواب رئيس المركز، وممثلين عن جميع الادارات الخدمية والمصالح الحكومية بالمدينة.

المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان

وأكد رئيس مركز قوص، أن المبادرة تأتي استكمالا لسلسلة المبادرات الرئاسية التي تستهدف تحسين نوعية ونمط الحياة اليومية للإنسان المصري، إلا أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تجعل من الإنسان نفسه محور اهتمامها من خلال إتاحة الطريق له نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن متعلم ومتمكن وقادر وواع وومثقف للمجتمع.

وأشار إلى أنه تم اختيار مركز ومدينة قوص، ليكون في طليعة المراكز التي يتم تنفيذ فعاليات المبادرة بها، حيث إنه من المقرر بدء أولى فعاليات المبادرة يوم السبت القادم بقروي خزام، مؤكدا ضرورة تضافر وتكاتف جهود الجهات الحكومية لإنجاح أعمال المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية

وأضاف رئيس المركز، أن أعمال مبادرة بناء الإنسان المصري تستهدف جميع الفئات العمرية، داعيا جموع المواطنين إلى المشاركة والاستفادة من خدمات المبادرة، حيث إنه سيتم تقديم الخدمات الحكومية بطريقة تكاملية بالتنسيق بين مختلف الجهات المشاركة، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية محافظ قنا العام الدراسي الجديد بناء الإنسان المصري

إقرأ أيضاً:

قنا| نشاط لعدة مديريات بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

تابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، تنفيذ أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، في يومها الأول بنطاق المحافظة، وذلك عقب  تدشين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لها من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حيث نفذت مديرية الاوقاف عدد من الأنشطة والفعاليات بقرية الصياد التابعة للوحدة القروية بالرحمانية بمركز نجع حمادى ،  كما نظمت مديرية الصحة قافلة طبية بالقرية وتم توقيع الكشف المجانى على 409حالة بمختلف التخصصات الطبية، فيما نظمت مديرية التموين قافلة بيع مواد غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين ، فضلا عن فحص عدد 80 بطاقة تموينية متوقفه، و نظمت مديرية الطب البيطرى قافلة بيطرية توعويه وعلاجية مجانية.

فيما نظمت مديرية القوى العاملة  وفرع المجلس القومي للمرأة سلسلة ندوات توعوية وتثقيفية عن المشروعات الصغيرة وفرص العمل والخدمات التى يقدمها مكتب العمل، كما قام جهاز  تنمية المشروعات الوطنية التابع للقوات المسلحة بتجهيز قافلة بيع مواد غذائية ومجمدات بأسعار مخفضة.

إطلاق المبادرة

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بمحافظة قنا،  وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حيث شهد الحفل اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية وسيارات مبادرات وزارة الصحة والجهات المشاركة في المبادرة.

وثمن محافظ قنا دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا انها تستكمل مع المبادرات الأخرى التي تهتم بالمواطن المصرى مثل مبادرة "حياة كريمة"، وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة فى "التعليم - والصحة - الضمان والحماية الاجتماعية -خلق فرص العمل - والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن اهميتها في التوجه نحو اللامركزية، مؤكدا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، لتحقيق أهدافها .

الجدير بالذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات  التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

مقالات مشابهة

  • قنا| نشاط لعدة مديريات بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تعليم قوص يخصص الفقرة الأولى عن أول طابور صباحى بالمدارس للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جدران المصالح الحكومية في الغربية «لوحات فنية للتوعية بمبادرة بداية»
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • رئيس الوزراء: اسم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لم يأت مصادفة
  • رئيس الوزراء يلقي كلمة في احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"