شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 220 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقريتي سيلا والصوفي بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وقرية المظاطلي بمركز طامية، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

 

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالأضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم قافلة طبية قافلة طبية مجانية 4 قرى مستشفى الجامعة التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم

أطلقت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اليوم، قوافل طبية مجانية في 4 محافظات، لتقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني للمواطنين.

تخصصات طبية مختلفة 

وتأتي تلك القوافل بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ووزارة الصحة والسكان، في محافظات الجيزة، والقليوبية، ودمياط والدقهلية.

جاءت القوافل الطبية لمؤسسة حياة كريمة، تضم عدد من التخصصات الطبية المختلفة، التي توفر الرعاية الطبية الشاملة للأهالي الأكثر احتياجا، ومن أبرز تلك التخصصات: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات طب الأسرة، وغيرها من التخصصات. 

عمليات جراحية مجانية 

ويوجد مع القوافل صيدالية علاجية، تضم أنواع مختلفة من العلاج التي تصرف للمواطنين بالمجان، ولم تغفل مؤسسة حياة كريمة، الحلات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، وتقوم المؤسسة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • 4 قرى بالفيوم تستفيد من قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان