أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حول تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنظيفة، وقطاعات النقل والاتصالات، وتم الاتفاق على وضع جدول زمني لعقد مجموعات العمل المتفق عليها ضمن إطار الحوار الاستراتيجي خلال الفترة القادمة.

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن هناك توجيهات مشتركة من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وجو بايدن، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين البلدين، لافتًا إلى أنهم تحدثوا عن المرشح المصري والعربي والأفريقي لمنصب مدير عام اليونسكو، معتبرًا أن الوقت قد حان لإزالة "الظلم التاريخي" عن الحضارة العربية والمصرية العظيمة بوجود مدير عام للمنظمة من المنطقة العربية.

وأشار، إلى أن الحديث تناول الملفات الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وإفريقيا، والبحر المتوسط، والعالم في ظل الاستقطاب الدولي الراهن، مؤكدًا على أهمية الحوار المستمر بين مصر والولايات المتحدة باعتبارهما بلدين كبيرين لهما تأثير عالمي.

وأشاد وزير الخارجية بالتحركات الإيجيابية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، مؤكدًا أن هذه الجهود ليست بهدف إرضاء أطراف خارجية، بل لتحقيق مصلحة الشعب المصري، مشددًا على التزام الرئيس السيسي بإطلاق الحوار الوطني والاستراتيجية الشاملة لحقوق الإنسان ضمن المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، والتي تركز على الحقوق المدنية، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية للشعب المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية الوطنية الاستراتيجية الوطنية التعاون فى مجالات الطاقة الدكتور بدر عبد العاطي الحوار الوطني الحوار الاستراتيجي الحقوق المدنية العلاقات الاقتصادية بدر عبد العاطي وزير الخارجية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية تعزيز العلاقات الاقتصادية مجالات الطاقة مؤتمر صحفي نظيره الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة

بحث وزير النفط والغاز المكلف، بحكومة الدبيبة خليفة رجب عبد الصادق، مع وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، سبل التعاون في مجالات الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الصادق والوفد المرافق له في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “بدعوة وزارية رسمية من عمدة مدينة هيوستن، كريستوفر هدسون، ورئيس مؤسسة «دي إم جي إيفنتس»، حضر الوزير مع عدد من المسؤولين من وزارة النفط والغاز وشركة أنبوب غاز التدفق الأخضر مؤتمر غاز-تك في عامه الثاني والخمسين والذي يُعد منصة مهمة لصناعات الغاز الطبيعي والتقنيات المستدامة، حيث تركز النقاش هذا العام على تحديات أمن الطاقة واستدامتها”.

وأضاف البيان “شارك الوزير في دائرة مستديرة وزارية حول «ابتكار السياسات لتمكين إزالة الكربون»، حيث تناول النقاش سبل التغلب على التحديات الاستثمارية لتحقيق انتقال عادل للطاقة”.

وتابع “على هامش المؤتمر، عقد الوزير اجتماعات ثنائية مع وزير الطاقة التركي، والوفد المرافق له، وجيفري بيات، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، لبحث سبل التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقات المتجددة”.

الوسومالطاقة تركيا ليبيا نفط الدبيبة

مقالات مشابهة

  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • انطلاق جلسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بحضور وزراء الخارجية والتعليم والسياحة
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا