أخبارنا المغربية ــ تزنيت

انتشر فيديو كالنار في الهشيم بمدينة تزنيت، يتناول محاولة اختطاف طفل بحي النهضة، مما أثار هلعًا بين السكان وأحدث جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

 الفيديو، الذي ظهر فيه مشهد مفبرك يُظهر محاولة اختطاف طفل، كان مرفقًا برسالة صوتية تحذر من عصابة مزعومة تضم خمسة أشخاص متخصصة في اختطاف الأطفال.

واستنفر الفيديو عناصر الشرطة القضائية في تزنيت لتباشر تحقيقاتها، حيث تمكنت من تحديد هوية امرأتين يُشتبه في تورطهما في إنتاج ونشر الفيديو المفبرك، فقد عمدتا إلى تركيب الفيديو بهدف خلق حالة من الهلع بين المواطنين، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي مدعيتين أنه يوثق لمحاولة اختطاف حقيقية.

التحقيقات التقنية التي أجرتها فرق الشرطة أسفرت عن التأكد من زيف الفيديو وأنه يتضمن مشاهد وهمية لا أساس لها من الصحة.

 وعليه، تم توقيف المشتبه فيهما بناءً على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهما أمام العدالة للنظر في الأفعال المنسوبة إليهما.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تورط امراتان في فيديو “اختطاف زائف” بالمغرب

خاص

ألقت السلطات الأمنية في المغرب القبض على امرأتين يشتبه بتورطهما في قضية متعلقة بصنع وتوزيع شريط فيديو مفبرك من شأنه إثارة حالة من الخوف بين المواطنين، ويزعزع شعورهم بالأمن .

ووفقاً لوسائل الإعلام المغربية، فإن الموقوفتين قامتا بتركيب مقطع فيديو تحت عنوان “محاولة اختطاف طفل بحي النهضة تزنيت”، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، على أنه توثيق حصري لمحاولة اختطاف طفل، وإرفاقه برسالة صوتية تحذر من عصابة مكونة من خمسة أشخاص متخصصة في اختطاف الأطفال.

وأضافت المصادر أن الأبحاث التقنية والتحريات الفورية التي أنجزتها فرقة الشرطة القضائية مباشرة بعد رصد مقطع الفيديو، أفضت إلى كون المحتوى المذكور يتضمن معطيات وهمية ومشاهد مضللة لا أساس لها من الصحة.

وتواصل السلطات الأمنية تحرياتها للكشف عن المتورطين في هذه القضية ، على أن يواجه المجرمين عقوبات رادعة .

 

 

مقالات مشابهة

  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • نحاس: نأسف أن تصدر عن بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبار ملفقة وكاذبة
  • تورط امراتان في فيديو “اختطاف زائف” بالمغرب
  • فيديو خطف "مزيف" يثير ضجة في المغرب
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان
  • اتهام المتورط في محاولة اغتيال ترامب الثانية بقضيتين جنائيتين
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي