كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن موعد بدء فصل الخريف 2024، موضحة حالة الطقس المتوقعة في فصل الخريف، مؤكدة بإنه الفصل الأروع خلال العام.

فصل الخريف 2024

وقالت الهيئة في بيان لها، إن فصل الخريف من أجمل فصول السنة لاعتداله في درجات الحرارة وأيضًا لانخفاض الإحساس بالرطوبة فيه، وهو فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر.

فصل الخريف 2024 طقس الخريف 2024

وتشير توقعات التنبؤات الفصيلة التابعة للهيئة، إلى أن خريف هذا العام، يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الإستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

موعد بداية فصل الخريف 2024

وأضافت الهيئة في بيانها، موعد بداية فصل الخريف، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024، ويستمر لمدة 3 أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

فصل الخريف 2024 حالة الطقس في فصل الخريف

وأضافت أن فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية، حيث تتخلله موجات حارة وأيضًا موجات ماطرة، وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان، وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي، إلا أنه يظل الفصل الأروع خلال العام.

فصل الخريف 2024 سمات فصل الخريف

وأشارت الهيئة إلى سمات فصل الخريف، حيث عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا، تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف رسميا

الصيف هيخلص امتى؟.. موعد بداية فصل الخريف 2024

«ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فصل الخريف الخريف موعد انتهاء فصل الصيف موعد بداية فصل الخريف بداية فصل الخريف حالة الطقس في فصل الخريف صيف 2024 موعد فصل الشتاء 2024 موعد إنتهاء فصل الصيف في مصر 2024 موعد فصل الخريف 2024 خريف 2024 توقعات خريف 2024 صلالة 2024 موسم الخريف خلال فصل الخريف فصل الخریف 2024

إقرأ أيضاً:

هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح

أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة خلال فصل الخريف.

وتابع القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن فصل الخريف من مواسم الأمطار القوية التي تصل لحد السيول، بالنسبة للسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع

وقال القياتي إن فصل الخريف قد يشهد ببعض الأحيان عدم استقرار فى الأحوال الجوية، منوها أنه يعد من مواسم السيول الشديدة، سواء على مرتفعات سيناء أو مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

وواصل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تتعرص حاليا لموجة ارتفاع بدرجات الحرارة تبدأ اليوم، وتستمر حتي الجمعة والسبت المقبلين، ولكن ذروتها تصل الجمعة إلى 37 درجة، ومع يوم السبت تعود لمعدلاتها الطبيعية.

وأشار إلى أنه خلال الجزء الأول من فصل الخريف، ترتفع درجات الحرارة مرة أخري، وهو أمر طبيعي ووارد، وتظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن بمعدل أقل من الصيف والربيع.

مقالات مشابهة

  • هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • هل نشهد موجات حارة في فصل الخريف؟.. «الأرصاد» تكشف التفاصيل
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة
  • الأرصاد: زيادة في معدلات سقوط الأمطار خلال خريف 2024
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024