قام وزير العمل محمد جبران، اليوم الأربعاء، بزيارة مفاجئة إلى منطقة عمل الساحل بمحافظة القاهرة، حيث تفقد مركز تدريب شهداء الكتيبة 103 «الشرابية سابقًا»، وكذلك مكتب عمل الساحل الذي يُقدم خدمات لمواطني مناطق: الزاوية، والشرابية، وروض الفرج، وشبرا مصر، والساحل.

واستمع الوزير جبران من العاملين بمركز التدريب إلى سير العملية التدريبية داخل ورش «الطاقة الشمسية، والخياطة، واللحام، وصيانة المحمول، والتبريد والتكييف، واللغات، والسباكة»، وغيرها، مؤكدًا على أهمية المركز، كمقر مُعتمد رسميًا لإجراء اختبارات الفحص المهني طبقًا لإتفاقية «الفحص المهني» مع الجانب السعودي، وقريبًا مع بلدان أخرى، بهدف تعزيز مهارة العامل المصري، وزيادة قدراته التنافسية بالخارج، والحفاظ على حقوقه والتوعية بواجباته، موجهًا بأهمية أن يقوم بدوره على أكمل وجه، خاصة في النهوض بالعملية التدريبية وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل، كجزء من منظومة التدريب المهني التي تقوم الوزارة بتطويرها خلال هذه الفترة.

وزير العمل وزير العمل وزير العمل وزير العمل

كما تفقد الوزير مكتب عمل الساحل، موجهًا، بتكثيف الجهود، باجتهاد وإخلاص والتزام، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، مؤكدًا على خطة الوزارة التي تسير على قدم وساق، نحو ميكنة كافة الخدمات المُقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاًخلال جولته بالعاشر من رمضان.. «مدبولي» يلتقط صورة تذكارية مع العاملين بمصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية

الشروط والتوقيتات.. قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة العمل وزير العمل منطقة عمل الساحل وزیر العمل عمل الساحل

إقرأ أيضاً:

بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار

الثورة نت | أمين النهمي

بدأت اليوم بمحافظة ذمار مرحلة الدمج المهني لعدد 525 مستفيدا من مشروع التمكين الاقتصادي للفقراء والمساكين القادرين على العمل، في 13 برنامجا، والذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة.

وفي التدشين أشار مدير إدارة مشاريع التمكين الاقتصادي بديوان الهيئة يحيى العزي، إلى أهمية انخراط المستفيدين في سوق العمل لتأهيلهم مهنياً، واكتساب خبرات ومعارف أكثر، ويتمكنوا من إنشاء مشاريع مهنية وصناعية مدرة للدخل تكفل لهم الخروج من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج .

وأكد حرص هيئة الزكاة على الإسهام في تحقيق التحول الاستراتيجي في وسائل صرف الزكاة في مصارفها الشرعية من خلال مشاريع التمكين الإقتصادي التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي وإيجاد فرصة للعمل.

فيما أوضح ضابط مشروع التمكين الاقتصادي بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد قطران، إلى أنه تم تدشين المرحلة الثانية “مرحلة الدمج المهني في سوق العمل”، للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي، ضمن مشاريع الإحسان التي اطلقتها الهيئة العامة للزكاة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أن تنفيذ المرحلة الثانية يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة الهيئة في الاهتمام بشريحة الشباب وتأهيلهم في مختلف المجالات، وعلى رأسها الجانب الفني والمهني ودعمهم اقتصاديا حتى يكونوا فاعلين في المجتمع بما يسهم في تحقيق النهوض الاقتصادي ورفع مستويات الناتج المحلي الوطني.

بدوره أشار مدير إدارة سوق العمل بمكتب التعليم الفني بالمحافظة عدنان النهبلي، في كلمة توجيهية وإرشادية للمستفيدين في سوق العمل حول دور ومهام كل مستفيد في مواقع العمل حسب التخصصات والبرامج المهنية، وأهمية  الالتزام بأخلاقيات المهنة أثناء ممارسة أعمالهم.

ولفت إلى أنه تم توزيع المستفيدين في البرامج على عدد من الورش والمواقع لممارسة وتطبيق المهن التي تعلموها خلال المرحلة السابقة، واكتساب خبرات مهنية جديدة.

الجدير ذكرة أنه سبق تدريب المستفيدين على عدد من البرامج خلال المرحلة الأولى.

حضر التدشين مشرفا مشروع التمكين الاقتصادي بالمحافظة هاشم الكحلاني، وعبدالناصر الراشدي، ورئيس القسم الفني بالمشروع عبدالملك الخراشي، وعدد من المشرفين المهنيين، وفريق مشروع التمكين الاقتصادي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يزور مركز تدريب" شهداء الكتيبة 103 " ومنطقة عمل الساحل
  • مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل
  • الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو
  • «بالمجان»: 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة في المحافظات
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  •  وزير الآثار: سائحون من 174 دولة زاروا مصر خلال عام 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • وزير الصحة: مركز الإصابات وجراحات الطوارئ في مستشفى جابر يعد الأول من نوعه في المنطقة