سجل أحد الشوارع الرئيسية الخارجية داخل بريطانيا ما يشبه المعجزة عندما اضطرت طائرة صغيرة إلى تنفيذ هبوط اضطراري على الشارع المزدحم بالسيارات، مساء أمس الخميس، وتمكن طاقمها من الإفلات من الموت بأعجوبة، فضلاً عن أن السيارات المارة على الشارع السريع أفلتت هي الأخرى من كارثة كان من الممكن أن تحصل.
وفي التفاصيل التي استيقظ عليها البريطانيون صباح الجمعة، وجمعتها «العربية نت» من مصادر متعددة، فقد اضطرت طائرة خفيفة إلى الهبوط اضطرارياً على طريق مزدوج مزدحم عند الساعة السادسة من مساء الخميس، وسرعان ما هرعت إلى المكان طواقم الإسعاف والإنقاذ والشرطة من أجل السيطرة على الحادث.


واضطرت الطائرة للهبوط على الشارع السريع في منطقة (Golden Valley) بمقاطعة «غلوسيسترشاير»، فيما قالت الشرطة إن عملية الهبوط تمت بسلام، وإن الحادث لم يؤد إلى وقوع أية إصابات ولا خسائر.
وقال متحدث باسم الشرطة: «تم استدعاؤنا قبل الساعة 6 مساءً بقليل بعد ورود بلاغ بأن طائرة خفيفة هبطت على شارع (A40 Golden Valley)، ولم يصب أحد بأذى كما لم تصطدم بها أي من السيارات المارة في الشارع.
«الجميع على ما يرام» وقال فيسبر جراي سميث (17 عاماً) إنه كان على متن حافلة من غلوستر إلى شلتنهام عندما رأى الطائرة في الطريق والتقط صوراً لها.
وأضاف: «رأيتُ بعض سيارات الإطفاء تمر عبر جسر بالقرب من الموقع للذهاب إلى مكان الحادث.. كانت هناك الشرطة تتحدث إلى الشهود والطيار. وعندما تجاوزتُ المشهد تم إغلاق الطريق ورائي».
وتابع: «لم أر الطائرة وهي تهبط، لكن من المحتمل أن تكون الصور قد التقطت بعد بضع دقائق من حدوثها. شعرت بالدهشة، لأنه ليس شيئاً يحدث كثيراً».
وأضاف: «أعتقد أن كل شخص آخر في الحافلة كان متفاجئاً أيضاً.. من أول الأشياء التي فكرتُ بها بشأن الحادث إذا كان الجميع على ما يرام، ولحسن الحظ كانوا كذلك».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين يروي شهادته في حريق أقسام الشرطة والمحاكم عقب موقعة الجمل

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إنه وجد في ميدان التحرير أعدادًا رهيبة أثناء موقعة الجمل في ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه أثناء عودته شاهد من أعلى كوبري أكتوبر حريق قسم الأزبكية ومجمع الجلاء وحريق المحاكم، مما جعله لا يتمالك دموعه لأنه رأى الدولة تتجه لمرحلة صعبة وأنه تمنى عدم رؤيتها.

بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو) بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو)

وأضاف "شاهين" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز" مساء الخميس، أن يوم السبت 29 يناير كان من قلقه على المسجد يتصل بالعمال طوال الوقت ويخبروه أن الثوار اقتحموا القاعة الكبرى ويقول لهم اتركوهم وبعدها اقتحموا القاعة الصغرى وتم تحويلها لمستشفى وطلب من العمال تركهم. 

الخطاب العاطفي لمبارك وموقعة الجمل

وتابع "من يوم موقعة الجمل 1 فبراير مشهد أتمنى ألا تراه مصر ثانية، يومها كان الخطاب العاطفي للرئيس الراحل محمد  حسني مبارك والناس كلها تعاطفت معه وكانت ستغادر التحرير لأنه قال إنه سيقيل الحكومة ويحل الحزب الوطني وأنه لا يوجد توريث في الحكم كما أنه لن يترشح ثانية".

وأردف "الناس التي نزلت في هذا التوقيت لم ترفع لافتة "ارحل يا مبارك"، ولكن مع موقعة الجمل حلم الناس كان حبيب العادلي يمشي وحل مجلس الشعب".

مقالات مشابهة

  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • مختص بالسيارات: تعبئة “راديتر” السيارة في الصيف بمياه ليست مخصصة يتسبب بغليانها
  • مظهر شاهين يروي شهادته في حريق أقسام الشرطة والمحاكم عقب موقعة الجمل
  • فيديو يحبس الأنفاس.. رباعة أمريكية تفاجئ الحضور برد فعلها بعد خلع إصبعها أثناء رفع الحديدة
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"