شاهد بالفيديو.. الفنانة مكارم بشير تبهر المتابعين بأداء مذهل لأغنية “أنت السماء بدت لنا” خلال حفل بمصر وزميلتها تتغزل: (اقسم بالله بسمع فيها جسمي قشعر أداء خرافي وكروانة بجد)
تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT
أبهرت الفنانة السودانية الشابة مكارم بشير, جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائها إحدى أشهر الأغنيات السودانية.
وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد ظهرت نجمة برنامج أغاني وأغاني, وهي تغني في حفل خاص بالعاصمة المصرية القاهرة وفقاً لما ذكر المتابعون.
ورددت الفنانة الملقبة بالكروانة, خلال الحفل أغنية الفنان الراحل سيد خليفة (أنت السماء بدت لنا), بطريقة وصفها المتابعون بالمذهلة.
ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد قامت زميلتها المطربة ريماز ميرغني, بنشر فيديو الأغنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وكتبت ريماز, متغزلة في صديقتها: (الما سمعها منها عمرو كلو ضاااايع اقسم بالله بسمع فيها جسمي قشعر من كميه الجمال الفيها والاداء الخرافي كروانه بجد يسلم حسك ياخ).
محمد عثمان _ الخرطوم
النيلين
إنضم لقناة النيلين على واتسابالمصدر: موقع النيلين
إقرأ أيضاً:
تغريدة لوزيرة التربية القطرية بشأن “حماس” تشعل وسائل التواصل الاجتماعي
الجديد برس| خاص|
في تعليق ملفت ومزج لغوي راقٍ بين النحو والسياسة، كتبت وزيرة التربية والتعليم القطرية، لولوة الخاطر، على منصة “إكس” تعليقاً على ما ورد على لسان أحد مقاتلي كتائب القسام في برنامج ما خفي أعظم. “رصده الجديد برس” استحضرت الوزيرة أمثلة من أعلام اللغة العربية كسيبويه والخليل بن أحمد لتبرز مفارقة لسانية-سياسية مميزة.
قالت الخاطر في منشورها: “مما يروى عن أهل النحو واللغة مثل الخليل بن أحمد وسيبويه والكسائي، أن جمع المؤنث السالم يُنصب بالكسر، فيقال: (ضربنا دباباتِهم وآلياتِهم). أما القساميّ، فيما روي عنه في #ما_خفي_أعظم، فإنه ينصب هذا ‘الجمع’ بالفتح لا بالكسر، إذْ يقول: (ضربنا دباباتَهم وآلياتَهم).”
وأضافت الخاطر أن القسامي يرى أن هذا الأمر “لا يستقيم إلا بالفتح”، معتبرة أن القسامي لا يقتصر على إعادة تشكيل قواعد اللغة، بل يواصل مهمته في إعادة تشكيل قواعد السياسة والحرب والكرامة. وختمت بالقول: “القول ما قال القساميّ.”
المنشور أثار تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض تجسيداً للتلاحم بين الهوية اللغوية والمقاومة، بينما رأى آخرون أنه يعكس العمق الرمزي للغة في التعبير عن قضايا الأمة.