توقعت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، استمرار أسعار الذهب بمصر في التراجع، خلال تداولات اليوم الأربعاء 18-9-2024، وذلك بعد أن تراجعت سعر أونصة الذهب العالمي أمس، بالإضافة إلى بقاء الطلب الضعيف على الذهب المحلي.

كم سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم؟ 

وأشارت جولد بيليون، في تقريرها اليوم، إلى أن جرام الذهب عيار 21، افتتح تداولات اليوم الأربعاء، عند سعر 3465 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3460 جنيها للجرام، وكان السعر قد انخفض يوم أمس بمقدار 17 جنيهًا، حيث أغلق عند المستوى 3458 جنيها للجرام، بعد أن كان قد افتتح جلسة أمس عند سعر 3475 جنيها للجرام.

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟ 

ووفقًا لـ«جولد بيليون»، فإن سعر الذهب العالمي، متراجع منذ جلسة أمس، ما تسبب في تراجع السعر المحلي اليوم، وتراجع سعر الذهب العالمي ليتداول تحت المستوى 2570 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

وشهد الطلب المحلي على الذهب، تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية ودخول موسم المدارس الذي دفع بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للذهب للحصول على سيولة نقدية. وفقًا لـ«جولد بيليون».

صناديق الاستثمار في الذهب

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشفت على أن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

الاستثمار في الذهب

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.توقعات أسعار الذهب العالمية والمحليةتداول الذهب العالمي خلال جلسة اليوم بشكل ضعيف حيث تنتظر الأسواق اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم، وهو ما يمنع المستثمرين من اتخاذ مراكز جديدة على الذهب قبل أن تصدر نتائج الاجتماع اليوم.

سعر جرام الذهب عيار21

ويستمر سعر الذهب المحلي عيار21 في التراجع ليتداول في الوقت الحالي، تحت سعر 3475 جنيها للجرام، ويبقى مستوى الدعم عند 3450 جنيها للجرام، بينما نجد أن السعر المحلي يفقد الدعم في ظل تراجع الزخم، وفقًا لـ«جولد بيليون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب عيار 21 جرام الذهب عيار 21 جرام الذهب اليوم عيار 21 اجتماع الفيدرالي الاستثمار فی الذهب الذهب العالمی جنیها للجرام أسعار الذهب جولد بیلیون سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024، تراجعًا ملحوظًا في منتصف تعاملات الصاغة، حيث انخفضت الأسعار بمقدار 17 جنيهًا لعيار 24 و15 جنيهًا لعيار 21، في حين أن أسعار الذهب عالميًا ارتفعت لتصل إلى 2562 دولارًا للأونصة.

أسعار الذهب في مصر

وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات، جاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر الذهب عيار 24: 3960 جنيهًاسعر الذهب عيار 21: 3465 جنيهًاسعر الذهب عيار 18: 2970 جنيهًاسعر الذهب عيار 14: 2316 جنيهًاسعر الجنيه الذهب

سجل الجنيه الذهب قيمة 27720 جنيهًا للبيع.

أسعار الذهب عالميًا

بلغت أسعار الذهب عالميًا 2562 دولارًا للأونصة.

المصنعية

تتباين المصنعية حسب التاجر والمنطقة، وتتراوح بين 100 و150 جنيهًا لكل جرام.

الاستثمار في الذهب

في تقريره الصادر في الأول من سبتمبر الجاري، أوصى بنك جولدمان ساكس المستثمرين بشراء الذهب، مشيرًا إلى أن موجة ارتفاع الأسعار لم تنته بعد. 

وتُعتبر النصائح من بنك جولدمان ساكس ملاذًا آمنًا للاستثمار على المدى القريب، على الرغم من تراجع الذهب عن أعلى مستوياته التي سجلها الشهر الماضي.

هل من الجيد شراء الذهب الآن؟

أشار محللو جولدمان ساكس إلى أن الذهب يُعتبر خيارًا مثاليًا للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية، خاصة في ظل التوقعات بانخفاض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي واستمرار عمليات شراء الذهب من قبل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة.

ما الذي يدفع أسعار الذهب للأعلى؟

سجلت مشتريات البنوك المركزية خلال الربع الأول من عام 2024 مستويات قياسية، مما ساهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار هذا العام. 

كما أفاد محللو بنك أوف أمريكا بأن الذهب قد تجاوز اليورو ليصبح ثاني أكبر أصل احتياطي عالمي بعد الدولار الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم المخاوف الجيوسياسية، وحرب الأحتلال الإسرائيلي علي الأراضي الفلسطينية، والصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا، في تعزيز أسعار الذهب.

مقالات مشابهة

  • كيف أثرت تحركات الذهب العالمي على سوق الصاغة في مصر ؟
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع استمرار ارتفاع الأسعار عالميًا
  • أسواق الذهب في الإمارات تشهد تراجعًا ملحوظًا بينما يشهد السوق المصري استقرارًا تامًا
  • تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها
  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • «جولد بيليون»: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية خلال تعاملات اليوم
  • جولد بيليون: الذهب يستقر قرب أعلى مستوى ويترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية