أكد دونالد ترامب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، في مؤتمر انتخابي، فجر اليوم الأربعاء، في ولاية ميشيجان، أنه يجب أن يكون لدى الولايات المتحدة علاقات طيبة مع كل الدول التي تمتلك أسلحة نووية، مشيرًا إلى أنه كانت تربطه علاقات جيدة مع رؤساء روسيا والصين وكوريا الشمالية عندما كان رئيسًا سابقًا لأمريكا.

ترامب يتحدث عن اقتراب حرب عالمية ثالثة

وأشار ترامب إلى اقتراب حرب عالمية ثالثة، خصوصًا بعد انتشار الحروب والصراعات بين العديد من الدول، والتي أصبح أغلبها يمتلك السلاح النووي ويهدد به، موكدًا أن التهديدات النووية هي أكبر تهديد للحضارة، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

أسباب التضخم في أمريكا 

وتطرق ترامب للجوانب الاقتصادية خلال حديثه، إذ أكد أن التضخم في الولايات المتحدة سببه سياسات الطاقة السيئة، متعهدًا بجلب الكثير من المصانع إلى الولايات المتحدة وإعادة إنعاش صناعة السيارات.

واستكمل ترامب حديثه خلال المؤتمر، مشيرًا إلى أن أمريكا ستخسر تريلون دولارعجزًا مع الصين الذين يستغلون البلاد منذ سنوات عدة.

وأوضح المرشح الجمهوري على تلقيه مكالمة هاتفية من منافسته عن الحزب الديمقراطي المرشحة الرئاسية كامالا هاريس، للاطمئنان على صحته بعد محاولة اغتياله الأخيرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الحرب العالمية الثالثة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئاسة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه

ما زال فيروس كورونا يثير المخاوف في مختلف دول العالم، بعد انتشار متحوراته الجديدة، ومنها متحور «XEC»، وحذر منه أطباء بريطانيا، ومن سرعة انتشاره في العديد من الدول، كما أنهم حددوا أعراض ظهوره على الشخص المصاب، ولا بد من الحذر عند ظهورها، وسرعة التعامل معها.

متحور جديد من فيروس كورونا

متحور جديد من فيروس كورونا أطلق عليه «XEC»، يثير مخاوف خبراء الصحة في بريطانيا، خاصة بعد اكتشافه للمرة الأولى في ألمانيا خلال الأيام الماضية، وتم تسجيل حالات مصابة في أكثر من دولة، مؤكدين أنه ينتشر بسرعة بين الأشخاص، بحسبما أفادت صحيفة «independent» البريطانية.

أعراض المتحور الجديد

وتتمثل أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC» على الشخص المصاب في:

- سعال مستمر.

- فقدان شهية.

- انسداد أو سيلان الأنف.

بعد ظهور هذه الأعراض على الشخص، يجب خلال الأيام المقبلة أن يظل في المنزل وتجنب الاتصال بالأصدقاء والعائلة، حسب الصحيفة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستكون خطوات احترازية للمساعدة في منع انتشار أي عدوى بما في ذلك النوع الجديد من فيروس كورونا «XEC».

سرعة انتشار متحور كورونا الجديد

ويُعد المتحور الجديد مزيجا من نوعين من المتحورات، ويتميز بسرعة انتشاره، ووفق هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية فإنه على الرغم من أهمية توخي الحذر، فإن أيا من الأعراض السابقة أو مجموعة منها قد لا تعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، وقد تكون هذه الأعراض علامات على وجود عدوى أو مرض آخر، أو شيء غير خطير على الإطلاق، لذلك لا بد من استشارة الطبيب بشكل فوري لاكتشاف نوع المرض.

مقالات مشابهة

  • ترامب يؤكد عدم تحويل أمريكا إلى ديكتاتورية حال فوزه بالانتخابات
  • ترامب: نحن قريبون من حرب عالمية ثالثة مع انتشار الصراعات في ظل انتشار الأسلحة النووية
  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • سيولد (الشرق الأوسط الجديد وعاصمته العراق) من حرب اقليمية او عالمية ثالثة !
  • شيخ الأزهر: كان "النبي محمدﷺ" رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة
  • شيخ الأزهر: كان محمد ﷺ رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة