الوطن:
2024-09-30@11:04:20 GMT

سفير روسيا في لندن: الهجوم الأوكراني المضاد انتهى

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

سفير روسيا في لندن: الهجوم الأوكراني المضاد انتهى

قال أندريه كيلين، سفير روسيا في لندن، إن القوات الروسية حافظت على المواقع التي كانت تحت سيطرة القوات الأوكرانية في وقت سابق في الجزء الشمالي من لوجانسك، والعمليات الهجومية الأوكرانية التي يتحدثون من خلالها في الهجوم المضاد تجري في تلك المنطقة.

الخسائر من القوات الأوكرانية هائلة

وأضاف «كيلين»، خلال لقاء ببرنامج «لقاء خاص» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامية جمانة هاشم، أنه أمام هذه الخسائر الهائلة من القوات الأوكرانية لا يمكن الحديث عن أي تقدم حققه الهجوم الأوكراني المضاد، ومن ثم الهجوم المضاد الأوكراني قد انتهى.

وأشار إلى أن أوكرانيا نشطة بفضل الدعم الغربي والولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يخص تزويد أوكرانيا بالأسلحة لطالما هذا التزويد الغربي موجود فالحرب مستمرة.

القوة البشرية الأوكرانية استنزفت

ولفت أن القوة البشرية في أوكرانيا يتم استنزافها إلى حد بعيد للغاية، فعدد السكان الآن المتبقي في أوكرانيا نصف ما كان موجوداً قبل عام 2014، الوقت التقريبي الذي بدأت به المشاكل مع أوكرانيا، وبمجرد توقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية والغربية ستنتهي المشكلة مع الحكومة الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني اليوم /الأحد/ أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 15 طائرة روسية بدون طيار من أصل 22 طائرة حلقت فوق سماء البلاد في مهمات قتالية آخر 24 ساعة.

 


وذكرت القوات الجوية في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية: "أن قوات الدفاع الجوي الأوكراني أسقطت 15 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا بإجمالي 22 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد"، وأطلقتها من مناطق ييسك وكورسك بروسيا وخودا بشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا".
وأضاف البيان أنه نتيجة للمعركة الجوية، أسقط الطيران الأوكراني ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، 15 طائرة بدون طيار هجومية في مناطق سومي وفينيتسا وميكولايف وأوديسا.

مقالات مشابهة

  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا