صدى البلد:
2024-09-19@00:03:21 GMT

السعودية .. قرار عاجل من السلطات يخص الأطفال

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

كشفت لائحة حقوق والتزامات مستخدمي وسائل النقل العام بالسعودية ، إلزامية تقديم الخدمة لمن يطلبها دون تمييز، في حين يجب ألا يقل عمر الراكب عن 13 سنة للحصول منفرداً على الخدمة بين المدن، وألا يقل عن 8 سنوات للحصول منفرداً على الخدمة داخل المدن.


ووفق صحيفة عكاظ السعودية؛ فقد نصت اللائحة على مسؤولية أولياء الأمور والأوصياء عن سلوك أبنائهم القصَّر أو من هم تحت وصايتهم، مشددة علي ضرورة أن يهيئ الناقل وسيلة النقل -التي تحددها الهيئة العامة للنقل- بالأدوات والتجهيزات اللازمة لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة.

وشددت اللائحة على أن لكل شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة، الحق في الحصول على الخدمة، ولا يجوز رفض تقديم الخدمة له إلا في الحالتين الآتيتين: إذا كان الرفض مرتبطاً بمتطلبات الصحة والسلامة وفقاً لما تحدده الهيئة العامة للنقل، استحالة تقديم الخدمة في حال عدم إمكانية توفير المتطلبات الخاصة بهم في وسيلة النقل أو مرافق النقل، وفي هاتين الحالتين، وفي حال توفّر خدمة بديلة تتوافق مع حاجاته، يبلغ بذلك.

السعودية.. قرار عاجل يخص السيارات المستعملة السعودية تحاول الانضمام لبريطانيا وإيطاليا واليابان في مشروع لإنتاج طائرة مقاتلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأشخاص ذوي الإعاقة الهيئة العامة للنقل السعودية أولياء الأمور النقل العام وسائل النقل العام

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المغرب توقف الهجرة الجماعية اسبانيا لآلاف من الأجانب والجزائريين

أفشلت السلطات المغربية محاولة جماعية لمئات من الشبان الذين كانوا يسعون نحو الهجرة الجماعية اسبانيا، نحو سبتة عبر السياج الحدودي، وقد أظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو التي نشرها ناشطون مغاربة ووسائل إعلام محلية، مطاردة قوات الأمن في مدينة الفنيدق شمال المغرب لعدد من الشباب والمراهقين الذين كانوا يعتزمون الهجرة، وذلك بعد استجابتهم لدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعوهم لعبور الحدود بحثا عن حياة أفضل.

الهجرة الجماعية اسبانيا

أظهرت إحصائيات رسمية أنه تم توقيف 4455 شخصا كانوا يسعون للهجرة السرية خلال العملية التي نفذتها القوات العمومية المغربية في مدينة الفنيدق.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحملة التي قامت بها السلطات المغربية في الفترة ما بين 11 و16 شتنبر الجاري. لمواجهة تدفق الراغبين في الهجرة السرية نحو سبتة المحتلة. وأسفرت عن توقيف 3795 مغربيا بالغا، بالإضافة إلى 141 مغربيا قاصرا، و519 أجنبيا. كما أفادت المعطيات نفسها بأنه تم تنظيم ست محاولات للتسلل نحو الثغر المحتل. مشيرة إلى توقيف 70 شخصا من المحرضين على الهجرة من دول جنوب الصحراء والجزائر. الذين سيواجهون العدالة، بينما تم عزل الآخرين واعتراض راغبين في الهجرة في مدن أخرى. السلطات الأسبانية توضح أهمية مجهودات السلطات المغربية

ذكرت المصادر الإعلامية الإسبانية أن السلطات في بلادها لم تسجل أي حالات لدخول المهاجرين غير النظاميين عبر الحدود المغربية، وذلك بفضل جهود القوات العمومية المغربية التي حالت دون عبور السياج الحدودي، وأكدت السلطات الإسبانية أن نظيرتها المغربية منعت اختراق السياج الحدودي من قبل الأعداد الكبيرة من الراغبين في الهجرة، سواء كانوا مغاربة أو من دول جنوب الصحراء، وأشارت إلى وجود تعاون وثيق بين السلطات المغربية والإسبانية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد انتشار دعوات للهجرة غير الشرعية في نهاية الأسبوع.

مدينة الفنيدق

عاشت مدينة الفنيدق ليلة طويلة من الاشتباكات والمطاردات التي جرت في شوارعها بين رجال الأمن والشباب والقاصرين الذين يسعون للهجرة الجماعية نحو مدينة سبتة المحتلة، وقد قامت السلطات المغربية بتعزيز تواجدها الأمني في المناطق الشمالية خلال الأيام الماضية، بهدف التصدي للدعوات والمنشورات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعو إلى “اقتحام جماعي” للجيب المغربي المحتل سبتة، ونجحت بالفعل في تلك الحملة.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • السعودية مركز عالمي للخدمات اللوجستية
  • وزارة النقل تدعو المواطنين للمشاركة في التوعية بأضرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات
  • النقل تناشد المواطنين المشاركة في التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • النقل تناشد المواطنين بالتوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • المواصلات العامة-دبي : الإعلان قريباً عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • ” المواصلات العامة-دبي”: الإعلان قريبا عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • عاجل.. المغرب توقف الهجرة الجماعية اسبانيا لآلاف من الأجانب والجزائريين
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام