بوابة الفجر:
2024-11-21@18:29:42 GMT

مارادونا في دييجو فيفي بداية من 4 أكتوبر

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

يعود دييغو أرماندو مارادونا إلى الحياة في برشلونة عبر معرض "دييغو فيفي" (يعيش دييغو)، وهو أول متنزه ترفيهي عن لاعب كرة قدم، وسيتيح لزواره عيش تجربة غامرة وتذكر أفضل لحظات الأسطورة الأرجنتيني، وذلك اعتبارًا من الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) في قاعة مترونوم ديل بدورن.

مارادونا في دييجو فيفي بداية من 4 أكتوبر

وعلى مدار شهرين ستدمج هذه المساحة بين كرة القدم والتكنولوجيا لخلق تجربة حسية سيتمكن فيها الحاضرون بأنفسهم من عيش تجربة "هدف القرن"، والذي راوغ فيه مارادونا خمسة لاعبين إنجليز في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 1986، أو محاكاة هدف الأسطورة الراحل والمسجل بنفس المواجهة.

بايرن ميونخ يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا صباح الكورة.. مقتل لاعب في مباراته الأولى وأسطورة الزمالك يفتح النار على جوميز


وعلاوة على الأنشطة التفاعلية الأخرى، مثل التقاط صورة مع اللاعب واستعراض حياته في غرفة فيديو 360، سيتمكن الزوار أيضًا من رؤية جميع الجوائز التي فاز بها النجم الأرجنتيني، وكذلك القمصان والأحذية والكرات التي رافقته خلال مسيرته.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الطواف في رحاب الميثولوجيا الشعبية

كان اختيار المنتج معتز عبد الوهاب لرواية  جنازة البيض الحار لتحويلها لعمل سينمائي وهي رواية للكاتب والصديق الرائع حافظ سِر المدينة الأقدر والأفضل محمد عبد الجواد وقع مليئ بالفرح والإنتصار النفسي لي لهذا النجاح.

سيكون الفيلم بعنوان " جنازة حارة " من كتابة ورشد سرد – مريم نعوم.. شارك البوستر الخاص بالفيلم والذي يُعطي إنطباع دَسم لحكاية مُعبئة بالتفاصيل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وكان لهذا له سعادة مُضافة.. وأسجل هنا أن ما بعد جناز البيض الحار التى ستخرج لنور السينما سيكون أكثر ثِقلًا فما عِند محمد عبد الجواد في رواياته سَيخط ملاحم دارامية في المستقبل بمشاهد وحكايات ستظل عالقة في نَفسية قطاع عريض من المصريين وهي شهادة أضعها للأيام بإيمان مخلصين في ما يخطة عبد الجواد.

 

هذه النوفيلا بداية من غلافها ووجوه الحاضرين به

اختيار يُحاصرك بالأصالة المصرية الخالصة  ، غلاف يُحاصرك بالإطمئنان، الإبتسامة وكثير من التساؤل عن نفسية هؤلاء وماهية وجودهم ؟!

إتقان اختيار الصورة لدى محمد عبد الجواد كفكرة أظنها في البداية لِحصار القارئ قبل أن يصحبه في رحلة من التفاصيل داخل المَتن 

يقول لك من الخلاف الذي اختاره بعناية محترفين " تعال هنا أنت معي حتى الصفحة الأخيرة وفي جلسة واحدة "

 

شخصية النوفيلا: شريف البيض 

 

لسنوات طويلة عِشت في أجواء التجار والأسواق في المنصورة، وكذلك كنت بائعًا شابًا في سوق المكاتب بالزقازيق ووقعت عيني على كثير من أمثال الحاج شريف البيض

فيما كان عمي الأكبر يقول عن أمثال الحاج شريف البيض من تجار البويات المتكبرين الجامحين نحو السيطرة والطمع " الجعانيين " 

النجاح الأمثل في شخصية شريف البيض حسبما خَطها أستاذ محمد عبد الجواد 

أنه شكلها سينمائيًا في مخيلتي قبل أن تكون خطوط روائية 

الشكل السينمائي في صفحات الرواية هو قُبح مقيم لشريف البيض 

الرجل قبيح الفِكر، العادات والتقاليد، الأسلوب، الكلام والأكثر من ذلك في تبيان طَمعه وجشعه الحياتي على كل شيء تقريبا من حوله على المستأجرين لديه، الست صفاء، بناته في الظل والمحيط القروى الذي يعيش فيه..

أصر محمد عبد الجواد أن يخلق هنا صراعًا نفسيًا غريبًا في رأيي رغم كل هذا السوء في شخصية شريف البيض

وضعنا في حالة القرية التي تبحث عن رجل مكروه بِجد وإخلاص ونية حريصة على الوصول له 

لكن لأى سَبب يا تُرى ؟!

هل فقط لإرضاء الست صفية زَوجة كل هذا القبح، وهل هذا تضامن معها كونها نفسيًا في مُخيلة الجميع طرف ضعيف في معادلة مُجبرة عليها للحياة مع شريف البيض !؟

أم لحاجة أخرى في نَفس الشعور الجمعي للقرية ألا وهي شيء من الإثنين 

التشفى الخَفى والتأكد التام أن الرجل فَطس بلا رجعة بالوباء أم لتأكيد فكرة الميثولوجيا الشعبية بأن رجل عاد للحياة من الموت ؟

 

القارئ هنا هو من يقع عليه التحديد وكأن الرواية عَمل تفاعلي مباشر يضعك إجباريًا أمام إختيار

أنا رَجحت الإختيار الثان

محلة وردان اختارت أن تُسطر الميثولوجيا بقوة وتؤكد حضورها وإن كانت متمثله في شخص شريف البيض

وربما يستخدم العقل الجمعي لأهالي القرية المشاركين في البحث عن الحاج شريف البيض هذا الجانب السيئ كدلالة أسطورية أن الرجل به شيء ما لله أراد الله أن يظهره على رؤوس الأشهاد..

المجتمعات المحلية في مصر أسيرة الأسطورة وتؤكدها في كل مناسبة بالرواية الشعبية المتوارثة وبالإضافات العُمريه مع كل عقد ومع كل ناقل 

عُقد الوَرد الأبيض الذي قلدته محلة وردان للحاج شريف البيض بعد عودته للحياة من كورونا ميتًا

هو تأصيل وعَقد غير مكتوب، لكنه سُطِر في النفوس ديمومة الحفاظ على الأسطورة..

خلق أسطورة جديدة من شريف البيض عائدًا من الَموت 

النوفيلا ضعتني أمام إيماني بالأسطورة صغيرًا في قريتي وكَم استقصيتُ حتى كِدت أموت في أحد مرات طفلًا خلف الأسطورة القروية 

عن ثعبان مصنع الطوب المهجور الذي تطل رأسه من أعلى المدخنة على طريق ميت بدر وأن من سيذهب إلى حدود المصنع سيقبع أسيرًا في جدران المدخنة للأبد..

وأسطورة أخرى عن مقام سيدي رمضان الموجي وسِر الشجرة المجاورة للمقام التي لا تموت لأنها حسب الموروث الأسطورى القروي قتل سيدي رمضان الموجي فيها أفعى عظيمة كانت تحرم الأهالي من التظلل بِظل الشجرة..

جنازة البيض الحار لكل من يقرأها من ناحية خلق الأسطورة الشعبية ستضعه أمام أسطورته التي صدقها يوما ما أو أمن بها كموروث شعبي عابر أو إيمان حقيقي بشئ ما عابر لما وراء الطبيعة..

جنازة البيض الحار لمحمد عبد الجواد 

هي رواية تفاعلية نفسية تُجبرك أن تُحدد مكانك من الأسطورة الشعبية ومن الموقف النفسي تجاه التركيبة الغرائبية من تطلعات الناس في الحكم على المواقف

واسأل نفسي في النهاية 

إلى مدى يطمئن المصريون بالإسطورة إلى هذا الحد وماذا تثبت في نفوسهم كي تشعرهم بكل هذا الرضى والإستسلام للحكاية ؟

وهل هذا الشعور هو تمام الهزيمة أم مُكمل نفسي شعبوي لا يمكننا الفكاك منه !؟

مقالات مشابهة

  • العراق يحصي أولاد عم مارادونا.. رونالدينيو وكاكا وريفالدو يدلون بمعلوماتهم في التعداد السكاني
  • بهدف “مذهل” يليق بالحدث.. لاوتارو مارتينيز يعادل رقم الأسطورة مارادونا
  • بوكا جونيورز يواصل انتصاراته في الدوري الأرجنتيني
  • الطواف في رحاب الميثولوجيا الشعبية
  • أبرز تصريحات مارادونا في ذكرى وفاته الخامسة
  • لاوتارو يطارد كريسبو!
  • حزب الله: 110 قتلى إسرائيليين جنوبي لبنان منذ بداية أكتوبر
  • الأرجنتيني أنخيل دي ماريا يتجه للعمل مدربا بعد مسيرته في الملاعب
  • لاعب السودان: أشكر السعودية التي وقفت معنا منذ بداية الأزمة .. فيديو
  • يلا شوت.. بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب وليسوتو بدون تقطيع الأسطورة في تصفيات أمم أفريقيا