شهدت مدينة أبوقير بالإسكندرية، حوارا مفتوحا بين رؤساء الجامعات التكنولوجية العشرة على مستوى الجمهورية، ووفود طلاب الجامعات، وذلك في مستهل أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الذي ينعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة.

زيادة مساحة فرص النشاط الطلابي

واستعرض رؤساء الجامعات مع الطلاب الفرص المتاحة والطبيعة الفريدة لبرامج الجامعات التكنولوجية، كما أكدوا اتخاذ خطوات حثيثة لاستكمال وتوسيع قائمة الخدمات الموجهة للطلاب وزيادة مساحة فرص النشاط الطلابي، وكذلك استكمال تجهيزات المعامل والأجهزة وفتح قنوات تواصل مع الشركات وقطاعات الصناعة لتوظيف الخريجين، والإسهام بأنشطة تساهم في دفع مسيرة الدولة التنموية.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي والفني، أن الأسبوع يهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم وبناء الطالب من مختلف الجوانب بما يواكب رؤية الدولة واستراتيجيتها نحو بناء الإنسان المصري.

دعم روح الابتكار

وأشار إلى أن الأسبوع يعد فرصة لتعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم.

وقال الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن هذا الحدث يتيح الفرصة للمشاركين للتواصل مع رواد الصناعة والخبراء، ما يعزز من فرصهم المهنية ويُسهم في بناء شبكة من العلاقات القيمة.

وأكد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية، أن البنية التحتية في الجامعات التكنولوجية أعدت بشكل يواكب الجامعات العالمية وتشعر أنك في دولة أوروبية داخل الجامعات التكنولوجية.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات التكنولوجية التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»

وزير التربية والتعليم.. قال الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه اليوم بمندوبي الصحف ووسائل الإعلام، إن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة» موضحاً أنه نظم الأمر مع مديري المدارس.

الأسبوع الأول سيشهد «لغبطة» ونظمنا الأمر مع مديري المدارس

وأوضح عبد اللطيف، أن وزارة التربية والتعليم سوف تتعامل مع ٢٢ مليون طالب في المدارس الحكومية و٣ مليون في المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سوف يكون هناك العديد من اللخبطة وأشار أنه تم تنظيم كل شئ مع مديري المدارس.

وتحدث أيضًا عن تطبيق العربي والتاريخ في المدارس الدولية وقال أن هذا الأمر ضروري وسوف يدخل في المجموع بعد ٤ سنوات من الآن وكل الشهادات الدولية سوف تطبق عليها.

وفيما يخص القرار الوزاري الخاص بإضافة «اللغة العربية والتاريخ» للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما في المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، وأن اللغة العربية هي اللغة الأم التى يجب إتقانها.

كما أكد ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم، حيث أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم في مصر
  • مستقبل الخريجين والنقابة أبرز الموضوعات.. حوار مفتوح في "أسبوع شباب الكليات التكنولوجية"
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • تاج يشارك فى فعاليات الملتقى الفكري لطلاب الجامعات التكنولوجية بالإسكندرية   
  • بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية.. شركة ريناد المجد تطلق ملتقى رواد الابتكار الأول في المملكة
  • حوار مفتوح بين رؤساء الجامعات التكنولوجية ووفود طلاب الجامعات بالإسكندرية
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية