بوابة الوفد:
2024-09-19@12:23:50 GMT

ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 7 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 350 كيلو دقيق مدعم بأحد المخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط 13 شيكارة دقيق وزن الواحدة 30 كيلو بإجمالي وزن الكمية 390 كيلو دقيق مدعم ومخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، بناحية مركز سنورس، بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم تموين سنورس دقيق المخابز حملات بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة تموينية مكبرة، بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، وبمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية، استهدفت عددًا من المخابز البلدية بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

أسفرت الحملات عن ضبط مخبزين تصرفا في 781 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبيع في السوق السوداء، بإيتاي البارود، كما ضبطت الحملة 40 مخبزًا مخالفًا ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق، وعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، وعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور.

في مركز ي رشيد وكوم حمادة، ضبطت الحملات: 22 محضرًا لمخابز بلدية مخالفة بمركزي رشيد وكوم حمادة لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين لعدم نظافة أدوات العجين، و3 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبز لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف.

كما تمكنت حملات المديرية، من ضبط 7 مخابز بكفر الدوار لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات، و9 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، مع تحرير 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف.

تأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 652 مخالفة تموينية في حملات علي المخابز والأسواق بمراكز الفيوم
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 10 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • قبل بيعه بالسوق السوداء.. حملة تموينية تضبط 12 طن دقيق مدعم
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة