أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 سبتمبر 2024، 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تم توقيف 53 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال قنطارين و32 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. وضبط 3.22 كيلوغرام من مادة الكوكايين و235495 قرص مهلوس.


وتوقيف 456 شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام وإليزي، وضبط 22 مركبة و203 مولد كهربائي و184 مطرقة ضغط. و4 أجهزة كشف عن معادن. بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. وتوقيف 25 شخص آخر وضبط 12 بندقية صيد و 3 مسدسات آلية و13214 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 236.12 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.
وتمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ42 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. وتوقيف 395 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني عن ضبط 126 ألف لتر من المشتقات النفطية قبل تهريبها في خمس محافزات واعتقال 8 متهمين بها مع عجلاتهم.

وذكر بيان لاعلام الجهاز، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي ديالى والأنبار واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد الموافقات القضائية اللازمة من ضبط كميات من المشتقات النفطية قبل محاولة تهريبها”.

وأضاف ” تمكن الجهاز في الأنبار من ضبط (6000) لتر وعجلة لنقل الوقود وإلقاء القبض على (3) متهمين، فيما استطاعت مفارزنا في ديالى من ضبط نحو (7000) لتر من النفط والقبض على (3) متهمين مع عجلاتهم”.

وتابع “أما في المحافظات (بغداد وكركوك والمثنى) فقد تم ضبط أكثر من (113) ألف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب والقبض على (5) متهمين” مشيرا الى “إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • قالمة: توقيف شخصين وضبط 86 ألف دينار مزوّر 
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات