وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة المعنية بالوزارة بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز، لضبط المخالفين، والسيطرة على الأسعار، وذلك وفق بيان للوزارة منذ قليل.

حملات رقابية على مستودعات الغاز

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديريات التموين والإدارات التابعة لها على مستوى محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع مباحث التموين، تُكثف حملاتها الرقابية على المستودعات، لافتا إلى أن مديريات التموين ومفتشي الوزارة، إضافة لمباحث التموين هي الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات الوزير في هذا الشأن.

وتتابع وزارة التموين على كافة المديريات على مستوى المحافظات حملات الرقابة على المستودعات للتأكد من تطبيق الأسعار الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الجهات الرقابية تشديد الرقابة حملات الرقابة حملات رقابية شريف فاروق ضبط المخالفين مباحث التموين أجهزة أحمد كمال

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موقف أسعار الخبز السياحي والمدعم في المخابز الحرة والبلدية، موضحة حقيقة تأثر أسعار الخبز بأسعار أسطوانات البوتاجاز.

أسعار الخبز المدعم 

وأكدت وزارة التموين، أن الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الخبز المدعم سعره ثابت بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2020، منوهة إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية تتحمل تكلفته بالكامل وليس أصحاب المخابز ما يعني ثبات في أسعار الخبز المدعم للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية عند 20 قرشا للرغيف الواحد.

أسعار الخبز السياحي

وحول تأثر أسعار الخبز السياحي، أوضح أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية منذ قليل، أن الغاز الطبيعي المستخدم في المخابز السياحية يختلف عن المعبأ في أسطوانات البوتاجاز، مؤكدا عدم تعرض أسعار الخبز السياحي لأي تأثر بأسعار أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح كمال: «قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024 والذي يتم العمل به بداية يوم 18/9/2024، متضمنا 12000 جنيه لطن غاز صب غير شامل نولون النقل، هو سعر خاص بزيادة أسعار الغاز الصب الذي يستخدم في تعبئة اسطوانات البوتاجاز بمصانع تعبئة الأسطوانات، وليس له أي علاقة بأسعار الغاز الطبيعي الذي تعمل به بعض المخابز السياحية».

حملات التموين على المخابز والأسواق

وتُكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها الرقابية، على المخابز بمختلف المناطق، بمعرفة مفتشي الوزارة ومديريات التموين بالمحافظات والإدارات التابعة لها، لرصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع تحريك أسعار أسطوانات البوتاجاز تلاعب بالأسعار بالإسماعيلية
  • ضبط 74 أسطوانة بوتاجاز ممتلئة بغرض البيع بأزيد من السعر الرسمي ودون ترخيص بالإسماعيلية
  • عاجل.. التموين: ندرس إعادة هيكلة الدعم السلعي
  • وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره
  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • استبدال حبس بدالي التموين بالغرامة المالية وزيادة هامش الربح
  • توجيه جديد من التموين بشأن مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز
  • وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات