تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الشركة التايوانية صاحبة العلامة التجارية (جولد أبولو) النقاب عن إن أجهزة الاستدعاء (البيجر) المنفجرة التي أصابت آلاف الأشخاص في جميع أنحاء لبنان أمس /الثلاثاء/ تم تصنيعها من قبل شركة مجرية تمتلك حق استخدام علامتها التجارية،بحسب ما أوردته صحيفة /بوليتيكو/ الأمريكية اليوم "الأربعاء".


وأعلنت الشركة التايوانية إن أجهزة "البيجر" طراز /إيه أر-924/، التي تحمل العلامة التجارية للشركة،تم تصنيعها من قبل شركة توزيع مقرها المجر وتدعى /بي إيه سي كونسلتينج كيه إف تي/. 
وقال مسئول أمني تايواني بارز لبوليتكيو،إنه ليس لدى تايوان أي سجل لشحن أجهزة الاستدعاء /جولد أبولو/ إلى لبنان أو الشرق الأوسط،ولم تتلق بوليتيكو ردا عند محاولة الاتصال بشركة / بي إيه سي/ المجرية حتى صباح اليوم"الأربعاء".
ووفقا للتقرير، اتهم حزب الله اللبناني إسرائيل بالوقوف وراء الحادث الأمني الذي أصاب عناصره.
كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن مسئولين أمريكيين ومسئولين آخرين،أن إسرائيل وضعت متفجرات في مجموعة أجهزة الاستدعاء (البيجر) التي تم تفجيرها.
وكانت أجهزة الاستدعاء التي انفجرت جميعها بشكل متزامن، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما يقرب من 3000 شخص (في حصيلة غير نهائية) تحمل علامة تجارية تتفق مع أجهزة الاستدعاء التي تصنعها شركة "جولد أبولو"، وهي شركة تايوانية لتصنيع أجهزة الاستدعاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تايوان أجهزة البيجر المتفجرة أجهزة البيجر لبنان أجهزة الاستدعاء

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله

أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن أجهزة الاستدعاء "بيجر"، التي يحملها المئات من عناصر حزب الله وانفجرت بشكل غير متوقع اليوم الثلاثاء، أسفرت عن إصابة العديد منهم في حدث غير مسبوق وقع في جميع أنحاء لبنان.

ونقلت عن أشخاص مطلعين على الأمر أن أجهزة الاستدعاء المتضررة كانت من شحنة جديدة تلقاها الحزب في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صحف إسرائيلية: تغيير نتنياهو لغالانت مخاطرة سياسية ذات حسابات شخصيةlist 2 of 2كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟end of list

وقال مسؤول في حزب الله إن مئات المقاتلين لديهم مثل هذه الأجهزة، وتكهن بأن برامج ضارة ربما تسببت في تسخين الأجهزة وانفجارها. وقال المسؤول إن بعض الناس شعروا بأن هذه الأجهزة تسخن ولذلك تخلصوا منها قبل أن تنفجر.

وأضاف أنه لم يتسنَّ على الفور تحديد سبب التفجيرات التي انتشرت في أنحاء لبنان في عدة مناطق يوجد فيها حزب الله بكثافة. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور.

وقال مسؤول في حزب الله إن أعداد الضحايا ترتفع بسرعة لا يمكن إحصاؤها.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحديد العدد الإجمالي للضحايا، لكنه قدر أن عدد حالات دخول غرف الطوارئ في مستشفيات جنوب لبنان، وهو معقل لحزب الله، مرتفع للغاية.

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • NYT: شركة وهمية أنشأها الموساد صنعت أجهزة البيجر وفجرتها في لبنان
  • المجر ترد على تصريحات غولد أبولو التايوانية حول مصدر أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • شركة “غولد أبولو” تصدر بيانا وتشير إلى مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • شركة مجرية صنّعت أجهزة "البيجر" المستخدمة في تفجيرات لبنان
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • جولد أبولو: أجهزة البيجر المنفجرة في لبنان ليست من تصنيعنا
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله