تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء" حول العالم لهذا العام ضمت 29 عالما من إجمالي 2231 عضو هيئة تدريس على رأس العمل بالجامعة من بينهم 4 علماء من أكثر 2% تأثيرا ببحوثهم عن مجمل إنتاجهم العلمي واستدامة النشر الدولي .


ويمثل هذا العدد من أعضاء هيئة التدريس نسبة 1.29 % ، وهو الأمر الذي يبرز  تميز الجامعة  بعلمائها في مختلف التخصصات، وضمت القائمة 11 عالما من كلية العلوم و9 من كلية الصيدلة و5 من كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة  و2 من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي و1 من كلية الهندسة و1 من كلية علوم الأرض.
من جانبه، وجه رئيس الجامعة  التهنئة لعلماء الجامعة المدرجين في قائمة جامعة ستانفورد على هذا الإنجاز العلمي المشرف، والذي يعكس ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية في مختلف التخصصات قادرة على رفع مكانة واسم الجامعة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة المستمر على دعم الباحثين وتهيئة البيئة البحثية الملائمة لهم؛ للارتقاء بمخرجاتهم البحثية، وزيادة النشر العلمي؛ لأبحاثهم في المجلات العلمية المرموقة، والمدرجة في قواعد البيانات العالمية.
وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة بالجامعة إلى أن هذا التصنيف يأتي استناداً إلى قواعد بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول الى نتائج دقيقة وموثوقة، فضلاً عن الاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التخصصات التنمية المستدام الدراسات العليا بالجامعة جامعة ستانفورد من کلیة

إقرأ أيضاً:

48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة طنطا إنجازاً علمياً متميزاً هذا العام، حيث شهدت زيادة كبيرة في عدد علمائها الذين تم إدراجهم ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024 بظهور 48 عالما من علماء الجامعة في قائمة هذا العام بنسبة زيادة 26% عن العام الماضي، وتعكس هذه الزيادة مجموعة من السياسات التحفيزية والاجراءاتالتي قامت بها الجامعة لتحقيق ذلك التقدم الملحوظ في مجال البحث العلمي، وتأكيد مكانتها البارزة على الساحة الأكاديمية الدولية.

هنأ الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، قائمة العلماء المدرجين ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024، موضحاً أنه وفقًا للبيانات، أدرج عدد كبير من العلماء من مختلف التخصصات في جامعة طنطا ضمن هذه القائمة المرموقة، مما يعكس التنوع والثراء البحثي في الجامعة، حيث تضمنت القائمة علماء في مجالات مثل علوم الأرض والبيئة، والطب، والهندسة، والكيمياء، وعلوم الحاسوب، والطاقة.

أضاف د. محمد حسين أن الجامعة تعبر عن فخرها بهذا الإنجاز، وتتقدم بخالص الشكر لجميع العلماء والباحثين الذين ساهموا في رفع اسم جامعة طنطا عاليًا في المحافل الدولية، وتعزيز مكانتها الريادية بين مثيلتها من الجامعات وتؤكد الجامعة على استمرارها في دعم وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم.

أوضح الدكتور حاتم أمين، أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود مستمرة لتعزيز البحث العلمي في الجامعة، بما في ذلك دعم العلماء والباحثين وتوفير البيئة المناسبة لإجراء البحوث العلمية الرائدة، مشيراً إلى أن هذه النتائج تعكس التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والبحثي، ودورها الريادي في دعم التنمية العلمية على المستويين المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • عالم بيطري بكفر الشيخ ضمن أفضل 2% من العلماء بقائمة ستانفورد الأمريكية
  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • أحمد الدسوقي ضمن أفضل 2% من علماء العالم ضمن تصنيف "ستانفورد" لعام 2024
  • جامعة الزقازيق ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • اختيار 60 عالمًا بجامعة المنصورة في قائمة «ستانفورد» لأفضل علماء العالم تأثيرًا
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • «ستانفورد» تختار أستاذا من جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل علماء العالم