تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إنه ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في لقائهما اليوم، التهديد الوجودي لمصر وموضوع المياه، كما أن البلدين يستثمران سويًا فيما يتعلق بالتعليم وهو من الأشياء المهمة التي نقوم بها لمستقبل الشعبين والروابط بينهما، وهذه الاستثمارات ضرورية لإطلاق قدرات مصر.

وأضاف "بلينكن" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، أن لجنة التعليم ستقوم بإنشاء الكثير من المدارس وتعليم العلوم والتكنولوجيا وهو ما يغطي كل الجامعات حتى يتمكن الشباب المصري من التحضير للمستقبل، موضحًا أنه في وقت لاحق من اليوم سيقوم ممثلو 3 جامعات مهمة بفتح حرم جامعي لهم في مصر وهو ما يعطي الفرصة لهم في الحصول على تعليم أمريكي في مصر.

وتابع، أنه يتم العمل على تعزيز جهود مصر وتراثها وآثارها بما في ذلك من جهود لإدراج معبد الأبيدوس على قائمة اليونيسكو التراث العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الخارجية الامريكي المياه اليونيسكو

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة اليوم هي نتاج لشهور وسنوات من التنسيق والتعاون بين البلدين، موضحا أن ما تراه أمريكا أن الحوار الاستراتيجي اليوم نتاج لجهود بين السفارة الأمريكية والمصرية.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاون بين القطاع الخاص المصري والأمريكي، وخاصة القطاعات التعليمية، لتأسيس فروع جديدة من الكليات الأمريكية في مصر، موضحا أن زيارة اليوم تأتي لزيادة التنسيق بين مصر وأمريكا لإنهاء الحرب.

كما أوضح أن هناك مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة، مؤكدا على ترحيب مصر الكبير بالوفد الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، موضحا أن مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل أزمة.
 

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • مقابلة مطولة وصريحة .. وزير الخارجية: بلينكن تشرف بلقاء الرئيس السيسي
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا