قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات قوية، مشددًا على أنه تحدث اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشكل مفصل من تطوير هذه العلاقات المصرية الأمريكية.

العلاقات المصرية الأمريكية

وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأمريكي، المٌذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أنه تطرق للحديث مع بلينكن عن الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المشترك من جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية على العمل على مزيد من تطوير العلاقات، في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

 

وأوضح أن مصر دولة إقليمية كبيرة والولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية كبرى، ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وتابع: “في لقائي مع وزير الخارجية الأمريكي أطلق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية العلاقات المصرية الأمريكية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن المصرية الأمريكية العلاقات المصریة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 

قال الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية، إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية قوية ومتينة، وتمتد لأكثر من عقود طويلة من العمل المشترك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، قائلًا: «رئيس الجمهورية أكد صباح اليوم في اللقاء على متانة هذة العلاقات، والحرص المشترك من البلدين الصديقين للعمل على مزيد من تطوير وتعزيز العلاقات».

وتابع: « أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة في قطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة بحضور عدد من الوزارات».

وأكمل: «قبل أن تنطلق أعمال هذه الجولة في إطار الحوار الاستراتيجي كان لنا لقاء مطولا مع الوزير بلينكن وبين الوفدين، تحدثنا فيهم عن العلاقات الثنائية وتطوير العلاقات ومجموعة من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين».

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن
  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها